إعلان

الاتحاد الأوروبي يطلق برنامج مساعدات لمصر بتمويل ٢٠ مليون يورو في أكتوبر

02:52 م الخميس 17 سبتمبر 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة و سفير الاتحاد ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه سيتم مطلع شهر أكتوبر المقبل إطلاق برنامج المساعدات الفنية المقدم من الاتحاد الأوروبي لمصر بتمويل 20 مليون يورو.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال لقائه مع جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن البرنامج يستهدف تقديم خدمات فنية وتقنية لتطوير منظومة التجارة الخارجية والاتفاقات التجارية والتنمية الصناعية والبنية التحتية للجودة.

ولفت إلى أن تنفيذ هذا البرنامج والذي سيستمر لمدة 3 سنوات سيسهم في زيادة القدرة التنافسية للقطاعات الصناعية المصرية والارتقاء بمستويات جودتها للمنافسة داخل السوقين المحلي والخارجي.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء ناقش مستقبل العلاقات الثنائية وسبل توسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، كما استعرض الجانبان إمكانية زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن اللقاء تناول أيضاً أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بتنفيذ برامج للارتقاء بالبنية التحتية لقطاعي التجارة والصناعة، منوهًا في هذا الصدد إلى نجاح برامج التوأمة التي تمت خلال المرحلة الماضية بين مصر والاتحاد والتي شملت مجالات الجودة والمنافسة والاعتماد.

وحول تخوف الجانب الأوروبي من الاستراتيجية الجديدة التي تعدها الوزارة بشأن تنمية صناعة السيارات في مصر، أوضح الوزير أن الاستراتيجية تم صياغتها بما يتناسب تماماً مع اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية وبما يتوافق أيضاً مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وأكد أن الاستراتيجية تعتمد وبصفة أساسية على ربط ما يقدم من حوافز بما تحققه صناعة السيارات من نمو في نسبة المكون المحلي وزيادة النسب التصديرية.

ومن جانبه، أكد جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة أن العلاقات الاقتصادية التي تربط مصر ودول الاتحاد علاقات وطيدة قائمة على تحقيق صالح الجانبين.

وأشار السفير إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الاتفاقات والبرامج التي يتم تنفيذها لزيادة حجم العلاقات المشتركة بين مصر ودول الاتحاد خاصة التعاون في مجال برامج الدعم الفني والتقني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان