إعلان

شركة إيطالية كبرى تطلب إقامة أكبر مركز خدمة لإنتاج المعدات الثقيلة بمصر

02:11 م الجمعة 08 مايو 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور :

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن هناك عدداً من الشركات الإيطالية أبدت رغبتها في الاستثمار بالسوق المصري سواء بإقامة استثمارات جديدة أو إجراء توسعات في مشروعات قائمة.

وأضاف ''عبد النور'' عبر بيان للنصاعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أنه طلبت إحدى كبريات الشركات الإيطالية إقامة أكبر مركز خدمة لإنتاج المعدات الثقيلة على مساحة 150 ألف متر لخدمة صناعات الحديد والصلب في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التي عقدها وزير الصناعة اليوم الجمعة بميلانو مع عدد من رؤساء الشركات الإيطالية المستثمرة والمهتمة بالاستثمار في مصر، وشملت لقاءات مع رئيس مجلس إدارة بنك انتيزا سان باولو وشركة دا بولنيا المسئولة عن إعداد المخطط العام لمشروع المثلث الذهبي ودانيللى وتينوفا بالإضافة إلى إيتالشمينتى وتيكنت.

ومن ناحية أخرى، أشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع مارشيللو صالا نائب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة بنك إنتيزا سان باولو، على قيام البنك بالمساهمة في جذب الشركات الإيطالية للاستثمار في قطاع صناعة السيارات ومكوناتها، خاصة وأن مصر بصدد الإعلان عن استراتيجية متكاملة لهذه الصناعة الحيوية .

وأكد عبد النور أن مصر تمتلك مزايا تنافسية كثيرة لنمو هذه الصناعة ليس فقط لتلبية إحتياجات السوق المحلي، ولكن للأسواق التي ترتبط معها مصر بإتفاقات تجارية وبصفة خاصة الدول العربية والإفريقية .

وأضاف وزير الصناعة، أن السياسة الصناعية في مصر ترتكز على التحول من الاقتصاد القائم على تصنيع المواد الخام إلى الاقتصاد المعرفي ذو القيمة المضافة العالية، وذلك بهدف تعزيز تنافسية المنتجات المحلية داخلياً وخارجياً .

وحول إعلان إحدى الشركات الإيطالية بدء مشروع جديد لها بمصر فى مجال الأجهزة المنزلية بالشراكة مع إحدى كبريات الشركات المصرية، أكد عبد النور أن مصر تدعم إنشاء مصانع لإنتاج وتصنيع الأجهزة المنزلية وليس التجميع، خاصة وأن هناك نماذج ناجحة لعدد من الشركات المستثمرة في هذا القطاع بمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان