إعلان

التضامن تفتح باب التقدم لمسابقة الأم والأب والابن المثاليين.. وتعلن الشروط

01:18 م الإثنين 09 فبراير 2015

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فتح مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية باب تلقي طلبات التقدم لمسابقة عيد الأم طبقًا للشروط والمعايير المحددة لاختيار المكرمين على مستوى الجمهورية وحتى 19 من الشهر الجاري.

وأوضحت الوزيرة خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه في إطار السياسات الاجتماعية الداعمة للأسرة لأول مرة سيتم تكريم الأمهات المعيلات إعلاءً لمعيار كفاح الأسرة والقدرة على التماسك في مواجهة التحديات والصعاب، بالإضافة إلى تكريم الأمهات المثاليات على مستوى محافظات الجمهورية، والأب المثالي، والابن البار، والأم المثالية لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة يتم ترشيحها من المجلس القومي لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت الوزيرة إن الشروط والمعايير المرجحة التي تم وضعها والمعلن عنها بمديريات التضامن الاجتماعي تؤكد معيار العطاء وإعلاء القيم الإنسانية وترسخ معني الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها، وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة واحتضان ورعاية الأبناء واحتواءهم بالعطف والحنان.

وأضافت أن هذه المعايير تؤكد أيضًا على تعزيز القيم الإيجابية والتمسك بتعاليم الدين، ونشر المودة والرحمة والتعاون بين أفراد الأسرة، والتزام الأسرة بمنظومة القيم والهوية الوطنية ومعيار كفاح الأسرة، والقدرة على التماسك في مواجهة التحديات والصعاب.

وبالنسبة للشروط للأب والأم المثاليين في مسابقة هذا العام، أكدت الوزيرة ألا يقل السن عن 50 سنة للأم و55 سنة للأب في 31 ديسمبر الماضي، والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، والأ يزيد عدد الأبناء عن ثلاثة أبناء وتستثني محافظات الحدود، وكذلك التفوق العلمي لجميع الأبناء في شهادات إتمام المراحل التعليمية المختلفة ويستثني الابن المعاق ذهنيًا.

ومن المعايير المرجحة لاختيارهما تقدير أهمية التعليم للأبناء، والقدرة على إيجاد مصادر متنوعة لزيادة دخل الأسرة، وتشجيع الأبناء على العمل الخاص أو إدارة المشروعات الصغيرة دون الاعتماد على التعيينات الحكومية (في حالة عمل أحد ألأبناء أو أكثر)، وكذلك المشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة، ودمج أحد الأبناء في المجتمع إذا كان من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يفضل ألا يوجد زوجة ثانية في عصمة الأب.

وبالنسبة للشروط المتعلقة بالابن البار أو الابنة البارة، ألا يقل السن عن 35 سنة، والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وأن يتضح مدى التوازن بين المسئوليات المتعددة للمرشح، واحتضان ورعاية الوالدين وتوفير البيئة الداعمة لهما.

ومن المعايير المرجحة لاختيار الابن أو الأبنة البارة القدرة على إيجاد مصادر متنوعة لزيادة الدخل للأسرة، والمشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة، وكذلك إصابة أحد الوالدين بمرض مزمن، وتفضيل الأعلى درجة في السلم التعليمي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان