إعلان

اليوم.. الجمارك تبدأ في تخفيض الرسوم على السيارات الأوروبية بنسبة 10%

01:06 م الخميس 01 يناير 2015

الجمارك تبدأ في تخفيض الرسوم على السيارات الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

قال مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك إن سلطات الجمارك بالمطارات والموانىء بدأت، صباح اليوم الخميس، في تخفيض الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية بنسبة 10 بالمئة تنفيذًا لاتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف عبد العزيز، في تصريح له اليوم الخميس، أن الاتفاقية جاءت بعد ضغوط من ملاك المصانع المصرية التي تعمل في مجال تصنيع وتجميع السيارات بمصر، مشيرًا إلى أن هذا التخفيض يحدث للعام الخامس، وأنه تم قبل ذلك تخفيض الرسوم الجمركية أربع مرات.

وتقضى اتفاقية الشراكة الأوربية، بعمل تخفيضات جمركية سنوية 10 بالمئة، حتى تصل إلى الصفر بحلول عام 2019، بحيث لا يكون هناك أي جمارك على السيارات المستوردة من أوروبا.

وتأتي على رأس السيارات الأوروبية التي تم تخفيض الضرائب عليها ''BMW، ومرسيدس، وأودى، وفولكس فاجن، وسكودا، ورينو، وبيجو، فولفو، جاكورا، وفيات، وألفاروميو''.

وقال عبد العزيز إن هذه التخفيضات تشمل كل أنواع السيارات الأوروبية فقط، وتشمل قائمة التخفيض كل السيارات الأوروبية حتى الفاخرة منها، مشيرًا إلى أن التخفيضات لا تطبق على السيارات الأخرى فى العالم سواء كانت أمريكية أو آسيوية.

وتوقع مجلس معلومات سوق السيارات ''أميك''، منتصف الشهر الماضي، زيادة إجمالي مبيعات السيارات في مصر إلى نصف مليون سيارة سنوياً خلال الثلاث سنوات المقبلة مقارنة بـ 280 ألف سيارة مبيعات متوقعة بنهاية العام الجاري بعد تطبيق الاتفاقية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان