إعلان

التضامن: 627 مليون جنيه جملة أحكام النفقة التي نفذها بنك ناصر في 11 شهرا

03:06 م الثلاثاء 01 يوليه 2014

التضامن: 627 مليون جنيه جملة أحكام النفقة التي نفذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن جملة قيمة الأحكام الصادرة بالنفقات والأجور و ما في حكمها التي تم تنفيذها عن طريق صندوق نظام تأمين الأسرة التابع للوزارة خلال العام المالي (2013 - 2014) بلغت 627 مليون جنيه في 30 مايو الماضي مقابل 490 مليون جنيه في 30 يونيو 2013 بزيادة 137 مليون جنيه.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن مجلس إدارة الصندوق برئاسة غادة والي وزيرة التضامن استعرض خلال اجتماعه العشرين الموقف النهائي للصندوق حتى 30 مايو الماضي حيث بلغت جملة قيمة الأحكام التي تم تحصيلها 94 مليون حتى 30 مايو مقابل 80 مليون جنيه حتى 30 يونيو 2013 بزيادة قدرها 14 مليون جنيه.

وكشفت الوزيرة عن أن الصندوق صرف كافة الأحكام التي تقدم بها مستحقوها لتنفيذها عن طريق الصندوق حيث بلغت الأحكام المنفذة عدد 105.414 ألف حكم لعدد 181.535 ألف مستفيد بقيمة إجمالية 672 مليون جنيه.

وأكدت أن صندوق نظام تأمين الأسرة يستهدف تأمين الأسرة المصرية من خطر امتناع الملزم بالنفقة عن أدائها حيث يقوم بصرف هذه النفقات لكل من الزوجة أو المطلقة والأبناء والوالدين والصادر بها أحكام قضائيه مؤقتة ونهائية.

وأشارت الوزيرة إلى أن ذلك يتم عن طريق التقدم بطلب لفرع بنك ناصر الواقع بدائرة محل الإقامة على النموذج المعد لهذا للغرض والذي يصرف مجانًا مرفقًا به الصورة التنفيذية للحكم أو الأمر الصادر بالنفقة معلنة إعلانًا قانونيًا صحيحًا، وصورة تحقيق الشخصية والبيانات المتاحة عن المنفذ ضده الحكم.

وأوضحت أن قيام بنك ناصر الاجتماعي بتنفيذ الأحكام الصادرة بالنفقات والأجور وما في حكمها عن طريق صندوق نظام تأمين الأسرة يأتي استكمالًا لما يقوم به البنك من الكثير من الأنشطه الاجتماعيه التي تساهم في مد مظلة الحماية والتكافل الاجتماعي إلى كافة الفئات المحتاجة للرعاية في المجتمع بهدف تحقيق الحياة الكريمة لهذه الفئات وتوفير الحاجات الأساسية لها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان