إعلان

الاجتماعي للتنمية: تحديث الخدمات للتيسير على الراغبين في إقامة مشروعات

11:45 ص الإثنين 16 يونيو 2014

الاجتماعي للتنمية: تحديث الخدمات للتيسير على الراغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت هناء الهلالي، القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، أن الصندوق يعمل حاليا على تحديث مجموعة الخدمات المالية وغير المالية التى يوفرها للتيسير على الشباب والمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة ويعمل على الربط بين تلك الخدمات المتنوعة لدعم المشروعات الصغيرة الجديدة أو القائمة الممولة من خلاله ومساندتها في مختلف النواحي الفنية والتكنولوجية والتسويقية ورفع إنتاجيتها وتطوير قدراتها التنافسية.

وقالت الهلالى في تصريحات لها اليوم إن الصندوق يقوم الآن بمراجعة القوانين المتعلقة بتنمية المشروعات الصغيرة واقتراح بعض التعديلات عليها بما يساهم فى توفير بيئة داعمة لقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضافت أن المرحلة القادمة ستشهد تطورا كبيرا في أداء الصندوق ليتواكب مع توجهات الدولة فى التوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بما يساهم فى القضاء على مشكلة البطالة وتشغيل عدد كبير من الشباب و المواطنين.

وأشارت إلى أن الصندوق بصدد تنفيذ مبادرة ''تعزيز الابتكار من أجل إتاحة الخدمات المالية الشاملة'' والذي يموله البنك الدولي بقرض ميسر قيمته 300 مليون دولار بهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في مصر.

وأوضحت الهلالى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية سيقوم بتنفيذ هذه المبادرة لما له من خبرة طويلة وناجحة في تمويل ودعم هذا القطاع الاقتصادي الهام، ومن المقرر أن يستفيد من المشروع أكثرُ من 130 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر مما يتيح فرصا استثمارية كبيرة للقطاع الخاص ويوفر مئات الآلاف من فرص العمل للشباب المصري.

ولفتت إلى أن تلك الاتفاقية جاءت بعد الزيارة الناجحة لمحافظة أسوان والتى قام بها وفد رفيع المستوى مكون من 12 عضو مجلس إدارة تنفيذي بالبنك الدولي، حيث قاموا بزيارة العديد من المشروعات الصغيرة التي مولها الصندوق بأسوان بالإضافة إلى بعض مواقع العمل الخاصة بالمشروع العاجل للتشغيل كثيف العمالة وهو أحد المشروعات القومية التي تتبناها الحكومة المصرية وينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية بكافة محافظات الجمهورية ومنها محافظة أسوان وذلك بتمويل من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

ويهدف المشروع إلى توفير فرص عمل للعمالة الماهرة ونصف الماهرة للحد من زيادة معدلات الفقر والبطالة وذلك من خلال تنفيذ مشروعات أشغال عامة وتنمية مجتمعية بالمحافظات الأكثر حاجة لتلك الخدمات وقد أشاد أعضاء الوفد فى نهاية الزيارة بكفاءة المشروعات وأداء الصندوق المتميز.

وأشارت إلى أن قرض البنك الدولي هو الأول من نوعه بعد 30 يونيو ويعكس ثقة الدول الأوربية في توجهات مصر السياسية والتنموية في المرحلة القادمة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان