إعلان

وزير التموين: بدء صرف السلع المجانية لمن وفر في حصته من الخبز ببورسعيد

03:19 م الإثنين 05 مايو 2014

وزير التموين: بدء صرف السلع المجانية لمن وفر في حص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان أن محلات البقالة التموينية بمحافظة بورسعيد يقومون حاليًا بصرف السلع الغذائية المجانية للمواطنين الذين وفروا في استهلاك العيش المدعم وذلك حسب نظام بيع العيش الجديد الذي تم تطبيقه في المحافظة منذ أكثر من أسبوعين وهذا بالإضافة إلى المقررات التموينية الشهرية.

وتخصص وزارة التموين 150 رغيفًا شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية بالسعر الرسمي وهو 5 قروش لكل رغيف، ويحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني في نهاية كل شهر ميلادي مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للعيش شهريًا بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وبدأت الوزارة في تطبيق النظام الجديد لبيع الخبز في بورسعيد في يوم 13 أبريل الماضي، ثم السويس يوم السبت الماضي، بينما حدد الوزير مواعيد لصرف السلع المجانية تبدأ من أول الشهر الجديد وحتى اليوم التاسع من نفس الشهر - بحسب ما قال محمود دياب المتحدث باسم الوزارة لمصراوي عبر اتصال هاتفي -.

وقال الوزير خلال البيان الصادر اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه جاري حاليًا التنسيق مع وزارة المالية لصرف جزء من المستحقات المالية المتأخرة لدى الدولة لأصحاب محلات البقالة التموينية وهي الحافز الشهري عن كل بطاقة تموينية.

وأضاف أنه سيتم تلافي بعض السلبيات التي ظهرت أثناء تطبيق النظام في محافظة السويس أول أمس السبت ومنها انقطاع الكهرباء وتوقف ماكينة بيع العيش، وأنه سيتم الاتفاق مع وزير الكهرباء لمنع انقطاع الكهرباء نهارا عن المنطقة التي توجد بها المخابز.

وأوضح الوزير أنه سيتم تنشيط بعض البطاقات التموينية الذكية عن طريق الشركة المتخصصة، وسرعة استخراج بطاقات صرف العيش لمن ليس لديهم بطاقات تموينية ذكية، والسماح لأصحاب المخابز ببيع حوالي 2400 رغيف خارج نظام بيع العيش تحت إشراف مفتش التموين وذلك للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقة تموينية أو بطاقة صرف عيش.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق نظام بيع العيش الجديد في محافظة الإسماعيلية الأحد القادم ثم بعد ذلك في منطقة حلوان وعلى بقية المحافظات خلال الشهور القادمة، منوهًا إلى أن هذا النظام يوفر الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية، ويقضي على الطوابير ويحافظ على كرامة الإنسان وآدميته، ويوفر لأصحاب المخابز حقوقهم المالية فورًا من بيع الخبز، ويحافظ على مخصصات الدعم البالغة 22 مليار جنيه سنويًا من الإهدار والتسرب.

وأكد الوزير أنه يتم استخراج بطاقة صرف خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموينية وذلك من مكاتب التموين التابعة لهم، كما يتم استخراج بطاقات صرف خبز مجمعة للمستشفيات، ودار الأيتام، والمدن الجامعية، وغيرها، وأن هناك مفتش تموين مقيم بالمخبز يحمل بطاقة صرف عيش للبيع للمواطنين الذين لا يحملون أي بطاقات

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان