إعلان

200 مليون دولار من الإمارات لتطوير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمصر

01:09 م الخميس 05 ديسمبر 2013

200 مليون دولار من الإمارات لتطوير المشروعات الصغي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية المصري، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع الإماراتي اتفاقية لوضع إطار عمل للاستثمار في تنمية وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في مصر، بتمويل إماراتي 200 مليون دولار، وذلك على هامش المنتدى الاستثماري المصري الخليجي الذي بدأ أعماله في القاهرة أمس بحضور رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي.

وقال الصندوق الاجتماعي خلال بيان له اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الاتفاقية نصت على استثمار دولة الإمارات عبر صندوق خليفة مبلغ 200 مليون دولار (ما يعادل 736 مليون درهم) لأغراض تنمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر المصرية بما يضمن المساهمة في تحقيق الأثر الاجتماعي والاقتصادي المنشود في مصر.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من إبراهيم أحمد المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق خليفة، وغادة فتحي والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية بحضور الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة في حكومة الإمارات، والدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء المصري ووزير التعاون الدولي، ومحمد بن نخيرة الظاهري سفير الإمارات بالقاهرة، بالإضافة إلى عدد من المسئولين من كلا الجانبين.

وأضاف الصندوق في بيانه، أن الاتفاقية تهدف إلى وضع الإطار التنظيمي للتعاون المستقبلي بين الطرفين بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بما يساعد في تحسين أوضاع المناطق الفقيرة في مصر مع التركيز بشكل خاص على توسيع برامج الصندوق الاجتماعي للإقراض متناهي الصغر للنساء والشباب، بالإضافة إلى الاستثمار في المناطق التي تتوافر بها إمكانيات كبيرة لخلق فرص العمل والتنمية.

وأشار إلى أن صندوق خليفة سيعمل على توفير الدعم المالي وغير المالي لقطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال آليات عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية، لافتًا إلى أن الاتفاقية أشارت إلى تعاون الطرفين وتبادل البيانات والمعلومات اللازمة لضمان نجاح مهمة كل طرف وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الاتفاقية.

ومن ناحيته، صرح الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة بالحكومة الإماراتية بأن توجيهات القيادة في دولة الإمارات تقضي بالعمل على توفير فرص تنموية للشعب المصري والمواطن المصري من شتى الفئات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور زياد بهاء الدين أن التعاون بين مصر ودولة الإمارات في مجال المشروعات الصغيرة يسعى إلى تنفيذ شراكة استراتيجية للاستثمار في الاقتصاد المصري وتعزيز ثقافة فكر العمل الحر عبر مزيد من الإنتاج والابتكار والتطوير.

وفي ذات الإطار، أكد إبراهيم المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق خليفة أن الاتفاقية تشكل خطوة مهمة وحيوية لبناء علاقات استراتيجية مع الصندوق الاجتماعي للتنمية تهدف إلى المساهمة في الحد من الفقر والبطالة وخلق فرص العمل في السوق المصري، إلى جانب تعزيز الجهود الرامية لتمكين المرأة المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان