إعلان

وزير البترول: ''صناعة البتروكيماويات'' العمود الفقرى لاقتصاديات الدول الصناعية العظمي

04:55 م الأحد 02 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسن:
أكد  وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال أن وزارة البترول تعمل حالياً على تنفيذ خطة لتوفير البوتاجاز بالكميات الكافية التى تلبى احتياجات المواطنين الفعلية وتوفير مخزون استراتيجى وخاصة فى أوقات ذروة الطلب فى الشتاء مؤكدا على استمرار التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لضمان الوفاء وتدبير احتياجات المواطنين .

وشدد الوزير خلال رئاسته للجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام الاثنى عشر والتى بدأت أعمالها الأحد الموافق 2 سبتمبر على اهمية صناعة البتروكيماويات التى تمثل العمود الفقرى لاقتصاديات الدول الصناعية لدورها المهم فى تعظيم القيمة المضافة للثروات البترولية خاصة وأن مصر مؤهلة للانطلاق بهذه الصناعة لامتلاكها كافة مقومات النجاح والتميز فيها .

واوضح رئيس شركة بتروجاس المهندس احمد غراب انه تم تعبئة حوالى 346 مليون أسطوانة بوتاجاز ونقلها على مدار العام إلى كافة مناطق الاستهلاك على مستوى الجمهورية ، كما بلغ إجمالى السعات التخزينية للبوتاجاز ما يعادل استهلاك 10 أيام، وتم زيادة عدد مراكز توزيع البوتاجاز فى كافة مناطق الجمهورية لتصل إلى 2882 مركزاً بزيادة 78 مركزاً على العام الماضى.

وأشار المهندس محمد الجوهرى رئيس شركة الاسكندرية للبترول الى أن الوحدات الانتاجية بالشركة قامت بتوفير منتجات بترولية عالية الجودة تصل اجمالى قيمتها الى حوالى 19 مليار جنيه لتلبية احتياجات السوق المحلى وتغذية مشروعات شركات البترول الاستثمارية.

وأشار المهندس أحمد البوردينى رئيس شركة البتروكيماويات المصرية إلى نجاحها فى تحقيق معدلات إنتاجية تتجاوز الخطة المستهدفة وتزيد عن العام السابق حيث بلغت معدلات الانتاج حوالى 76 ألف طن من مادة البولى فينيل كلوريد و5ر68 ألف طن من الصودا الكاوية و 21 الف طن من حامض الهيدروكلوريك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان