إعلان

شركــة ''بي بي لاستكشافات الغاز'' تعلن اكتشاف بئرين جديدين في دلتا النيل

12:14 م الأحد 26 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):
 
أعلنـت شركة ''بي بي مصر'' العاملة فى مجال استكشاف البترولو الغاز، اليوم الأحد، عن كشفيـن جديدين للغــاز في حقلي '' شمال تورت'' و '' جنوب سيث'' بمنطقــة امتيــاز شمــال البــرج البحريــة بدلتــا النيل.
 
و قـد قامـت شركــة ايــوك، بالنيابــة عن شركــة بـي بـي مصر القائمة بالتشغيل في اتفاقية الأمتيــاز بحفــر البئريــن، باستخـدام الحفار البحــري " سكارابيــو-4" في أعمــاق الميــاه 110 متر و 78 متر علي الترتيــب.
 
وقد أكدت التسجيلات الكهربية و تحليلات عينات السوائل وقراءات الضغوط وجود الغاز في طبقة واحدة في عصر البليوستوسـين فــي حقــل " شمــال تــورت، وطبقتيــن فى عصــر البليـو-بليستوسيــن في حقــل " جنــوب سيــث"،  و تجري حاليـا دراســة ٳمكانيــة ربــط الأكتشافيــن بالبنيـة التحتيــة القائمــة القريبــة.
 
و صرح هشــام مكاوي، الرئيــس الأقليمــي لشركــة ''بـي بـي مصر'' أن هذه الاكتشــافات تؤكـد مدي التزام الشركة بتنميــة الأمكانيات المتبقية للخزانات الضحلــة الموجودة في منطقة دلتـا النيـل البحريــة، وتحقيـق أفضـل استحدام للبنيـة التحتيـة القائمــة.
 
وأضاف المهنـدس مكاوي أن هذا الكشـف هو ثمـرة للتعــاون المستمــر مع وزارة البترول المصريـة، والذي يهدف إلى التوصـل إلى اكتشافـات جديدة للغـاز وتأمين امدادات إضافيـة منه لدعـم النمـو المستقبلـي لصناعة الغـاز في مصـر.
 
يذكر أن منطقــة شمـال البرج البحريــة التي يقع بها الكشـف تمتلك امتيازها كل من شركـة بـي بـي الأنجليزيـة، وشركـة أيـوك الأيطاليــة مناصفة بينهما، علما بأن شركـة بـي بـي هي القائم بالعمليـات في المنطقـة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان