إعلان

هل علم ''أبو هشيمة'' بقرار فرض رسوم على واردات الحديد قبل صدوره؟

12:32 م الأربعاء 12 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سرحان سنارة ومحمد سليمان:

قال محمود مخيمر، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالاسكندرية، أن عدد من شركات ومصانع الحديد كانت على علم بالقرار قبل صدوره، وقامت بزيادة أسعار طن الحديد مطلع الشهر الجارى بزيادات تتراوح بين 130 جنيها الى 300 جنيها للطن الواحد .

ووصف مخيمر خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، القرار بأنه خاطىء ويشبه قانون الإغراق الذى وضعه '' أحمد عز '' ويساهم فى إحتكار الشركات المحلية للسوق المصرى ، لافتا إلى أن نسبة الواردات من حديد التسليح القادمة من تركيا والصين وأسبانيا كانت تساهم فى تثبيت الأسعار ولم تضر بالشركات المصرية .

وأوضح محمود مخيمر،، أن نتائج قرار وزير التجارة والصناعة بفرض رسوم على واردات حديد التسليح لم تظهر بعد، نظرًا لحالة الركود التى يشهدها سوق مواد البناء، متوقعا حدوث ارتفاعات كبيرة فى أسعار حديد التسليح.

وكان رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالاسكندرية سبق وأعلن خلال حديث صحفي بأن عدد من شركات ومصانع الحديد وعلى رأسها حديد المصريين وبشاي للصلب قامت برفع سعر الحديد قبل صدور قرار فرض رسوم على واردات الحديد، بيومين.

يذكر أن أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة شركة حديد المصريين، كان قد أعلن عن أن قرار وزير الصناعة والتجارة الخارجية بفرض رسوم على واردات مصر من الحديد بنحو 6.8%، هو أمر إيجابي وسيساهم في إنقاذ صناعة الصلب في مصر.

ومن الجدير بالذكر أن ''أبو هشيمة'' كان قد طالب في 29 يونيو الماضي، وزير الصناعة القادم بضرورة فرض رسوم على الحديد المستورد من الخارج أسوة بما يحدث للحديد المصري عند تصديره للدول الأخرى، ومثلما يحدث للحديد المصري في تركيا وأوكرانيا وروسيا من دفع رسوم جمركية تصل إلى 22%، بينما لا يحدث العكس مع الحديد المستورد لمصر من هذه الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان