إعلان

عبر موقعها الرسمي.. الداخلية تُطلق نسخة مطورة لخدمات قطاع الأحوال المدنية

12:40 م السبت 10 سبتمبر 2022

نسخة مطورة لخدمات قطاع الأحوال المدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

أطلقت وزارة الداخلية تُطلق نسخة مطورة لخدمات قطاع الأحوال المدنية عبر البوابة الرسمية لوزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت

و تم إطلاق النسخة الإلكترونية المطورة لخدمات قطاع الأحوال المدنية عبر بوابة وزارة الداخلية الرسمية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت (http://cso.moi.gov.eg/) ، لتقديم خدمات القطاع الإلكترونية بسهولة ويسر (شهادة ميلاد – شهادة وفاة – قسيمة "زواج / طلاق" – قيد "عائلي ، فردى" – بطاقة رقم قومي "بدل فاقد / بدل تالف" – استمارة رقم قومي "عادية / مستعجلة / مميزة" – بطاقة رقم قومي لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة).

ويقوم على تنفيذ تلك الخدمات فريق عمل متخصص لتلقى وفحص الطلبات الواردة من المواطنين وتنفيذها وإرسالها للمواطنين طالبي الخدمة بمحال إقامتهم.

كما تم استحداث خدمة استخراج وثائق القطاع المترجمة "مسبقاً" (شهادة ميلاد – شهادة وفاة – وثيقة طلاق – قيد عائلي – قيد فردى) ، وذلك لعدد (23) لغة أجنبية ، وكذا تحديث آليات التقدم للحصول على الخدمات لتضمين وتطبيق تعليمات وشروط الإصدار لبطاقة الرقم القومي، لتحسين فرص قبول الطلب وعدم تسجيل طلبات تجديد الرقم القومي التي لايسمح بإصدارها دون حضور المتقدم إلى موقع السجل المدني، بالإضافة إلى دعم التصفح والتشغيل على الهواتف المحمولة والحاسب اللوحي من خلال ذات الموقع ، وإدراج وسائل لشرح الخدمة وآلية الحصول عليها.

يأتي ذلك استمراراً لسعى وزارة الداخلية لتطوير وتحديث كافة جوانب الخدمات الجماهيرية بما يسهم في التيسير على المواطنين، وتلقيهم للخدمات بصورة مميزة.

كما يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على اعتماد الإجراءات التي من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية بما يسهم في تقديمها في سهولة ويسر.

فيديو قد يعجبك: