إعلان

نشرة الحوادث المسائية السبت.. إلغاء رسوم العمرة وإنقاذ 11 صينيا ضلوا طريقهم

09:12 م السبت 23 مارس 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم السبت، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

حيثيات إلغاء زيادة رسوم العمرة: "القرار اغتصب اختصاص السلطة التشريعية"

أودعت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري، حيثيات حكمها بوقف تنفيذ (إلغاء)، قرار وزيرة السياحة رانيا المشاط بشأن شروط وضوابط تنفيذ رحلات العمرة لعام 2018، وبطلان ما ترتب على ذلك القرار من آثار أخصها فرض رسوم إضافية على تكرار العمرة، ووضع حد أقصى لأعداد المعتمرين.
التفاصيل عبر الرابط

رفض دعوى تطالب بتغيير موعد صلاة الفجر

رفض محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برفض الدعوى المقامة من حسين أحمد مصطفى، إمام وخطيب مسجد، والتي تطالب بإلزام الجهات المختصة بتغيير موعد صلاة الفجر.
التفاصيل عبر الرابط

تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك وآخرين في "التلاعب بالبورصة" لـ 15 إبريل

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الفقي، محاكمة 9 متهمين في قضية "التلاعب بالبورصة" من بينهم جمال وعلاء مبارك نجلا الرئيس الأسبق حسني مبارك، لجلسة 15 إبريل القادم.
التفاصيل عبر الرابط

27 أبريل.. الحكم في إدراج 20 متهمًا على قوائم الكيانات الإرهابية

حجرت محكمة النقض، حجز نظر طعن 20 متهمًا، بينهم 4 سيدات بالإدراج على قوائم الكيانات الإرهابية، لجلسة 27 أبريل للحكم.
التفاصيل عبر الرابط

القبض على موظف أزهري لاتهامه بالاستيلاء على المال العام بسوهاج

نجحت مباحث اﻷموال العامة، في كشف واقعة استيلاء على المال العام بطلها موظف أزهري اختلس نصف مليون جنيه من جهة عمله في سوهاج طوال 5 سنوات.
التفاصيل عبر الرابط

استئناف القاهرة: الانتهاء من 54 ألف طعن لقضايا نقض الجنح

أعلنت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة، عضو مجلس القضاء الأعلى، الانتهاء من الفصل في 54 ألف و400 قضية بنقض الجنح من بداية العام القضائي حتى منتصف مارس.
التفاصيل عبر الرابط

يقتل عشيقته في الجيزة بسبب "قرط ذهبي": "قاومتني فخنقتها"

نجحت أجهزة الأمن بالجيزة، في كشف غموض مقتل ربة منزل بأوسيم، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة صديقها بهدف سرقة مشغولاتها الذهبية.
التفاصيل عبر الرابط

الداخلية تضبط 11 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات

بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تم توجيه حملات أمنية عدة بعدد من المحافظات لضبط حائزي ومروجي المواد المخدرة، حيث أسفرت عن ضبط عنصري تشكيل عصابي يحملان جنسية دولة عربية، تخصصا في جلب الأقراص المخدرة من عقار "الكبتاجون" وإعادة تهريب كميات منها لإحدى الدول العربية.
التفاصيل عبر الرابط

‏‫الأمن يُنقذ 11 صينيا ضلوا طريق العودة أثناء رحلة سفاري لصحراء الفيوم

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إنقاذ 11 صينيا ضلوا طريق العودة أثناء رحلة سفاري لصحراء الفيوم وإعادتهم سالمين في وقت قياسي.
التفاصيل عبر الرابط

بالأرقام.. جهود الداخلية بعد مداهمة 72 بؤرة إجرامية بـ "4" محافظات

شن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، حملات مكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين على القانون، وحائزي الأسلحة النارية، والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.
التفاصيل عبر الرابط

مواصلة تيسير الإجراءات على المواطنين للحصول على الخدمات الشرطية

واصلت أقسام الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين عليها، واتخاذ ما يلزم نحو تيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية لحصولهم على مصدرات الإدارة.
التفاصيل عبر الرابط

فيديو قد يعجبك: