إعلان

حسام حسني:كورونا مازال موجود ونسبة الشفاء في مصر أكثر من 99%

03:09 ص الأربعاء 29 مارس 2023
حسام حسني:كورونا مازال موجود ونسبة الشفاء في مصر أكثر من 99%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الدولة المصرية قامت بجهود كبيرة والرئيس السيسي أمر من اليوم الأول بتوفير مئات الملايين ووصلت للمليارات لمواجهة هذه الجائحة ونجحنا في المرور بها، مشيرًا إلى أن الآن نتابع جهود الدولة وسيطرتها على فيروس كورونا.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء: "نؤكد على أن فيروس كورونا مازال موجود ولكن شدته أصبحت أقل، وقدرتنا على التعامل معه زاد وأصبحنا قادرين على مواجهة الوباء بقدره أكبر، وبدون خوف وهلع، ونؤكد على استمرار الحذر من كورونا".

وعن تصريحات منظمة الصحة العالمية بعدم احتياج الأطفال لتطعيمات جديدة ضد كورونا، رد قائلًا: "رجعنا للمربع أ، والموارد أصبحت موجودة بقوة وشدة الفيروس أصبحت أقل بكثير وخطورتها على الأطفال والشباب أقل، ونشدد على ضرورة تلقي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب أمراض نقص المناعة للقاح كورونا".

وأكد: "أن نسبة الشفاء في مصر وصلت لـ 99 % وأكثر وتمر أيام كثيرة لا يتم تسجيل وفيات فيها"، موضحًا أن المبالغة في الخوف من نزلات البرد مفيدة حيث أن ثقافة ارتداء الماسك لحماية من حولي هي ثقافة مفيدة، ولا يوجد دواء نسبة آمانه 100 % ولابد أن يتم أخذ الأدوية تحت إشراف طبي وبحذر خاصة من أصحاب الأمراض المزمنة والكبد والسكر.

فيديو قد يعجبك: