إعلان

مدحت قريطم: لا توجد مخالفة على تناول الطعام وقيادة السيارة بيد واحدة

08:14 م الثلاثاء 03 يناير 2023
مدحت قريطم: لا توجد مخالفة على تناول الطعام وقيادة السيارة بيد واحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


أكد اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق،أن غرامة حزام الأمان تصل من 100 جنيه إلى 300 جنيه، وإذا تم دفع الغرامة خلال 3 أيام يتم خصم الحد الأدنى.

وقال قريطم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن المخالفات يتم إرسالها لمرتكبيها على الهاتف المحمول، وإدارة مرور القاهرة وضعت كاميرات مرور إلكترونية لمواجهة مخالفات السيارات التي تقف في مطالع ومنازل الكباري.

ولفت إلى أنه من آداب وقواعد المرور عدم تناول الطعام لسلامة قائد السيارة؛ وهي سلوكيات خاطئة؛ لكنها لا تتسبب في ارتكاب مخالفة، ويحق للسائق التحدث في الهاتف عبر السماعة، أو يمكنه الانتظار بالسيارة على جانب الطريق، وفتح إشارات الانتظار والتحدث عبر الهاتف.

وتابع: "مفيش مخالفة بالشكل دا مين قال ان في مخالفة على الأكل داخل العربية، ونوضح إن من أداب قواعد المرور عدم تناول الطعام عشان أمن وسلامة حضرتك، وحتى الآن لا يوجد مخالفة على الأكل والشرب، ولا يوجد مخالفة على قيادة السيارة بيد واحدة، لكن بقول للمواطن ازاي هتسوق وتتمكن من عجلة القيادة اذا حصل حادث لا قدر الله وتقدر تسيطر على دريكسيون العربية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان