إعلان

السجيني: أرقام الحكومة بشأن تصالح مخالفات البناء كاشفة عن عيوب التطبيق

10:41 م الإثنين 16 مايو 2022
السجيني: أرقام الحكومة بشأن تصالح مخالفات البناء كاشفة عن عيوب التطبيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الأرقام التي كشفت عنها الحكومة بشأن التعامل مع طلبات التصالح في مخالفات البناء جاءت كاشفة عن عيوب في تطبيق القانون.
وأضاف السجيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء الإثنين، أن جلسات قياس الأثر التشريعي للقانون أسفرت عن إجابة الحكومة على عدد من التساؤلات، وتبين أن عدد طلبات التصالح 2.8 مليون طلب وما تم البت فيه 38 ألف طلب فقط، بواقع 35 ألف طلب مقبول و3 آلاف مرفوض.
وذكر رئيس لجنة الإدارة المحلية أن مجلس النواب عبر نقاش مع الحكومة والوزراء المعنيين توصلوا إلى ضرورة إصدار تشريع جديد يتلافي عيوب المادة الأولى التي تضع قيود كثيرة بقانون التصالح.
وأشار السجيني إلى أن بعض النصوص والآليات التنفيذية بها عيوب ظهرت خلال التطبيق، والهدف من التعديلات هو علاج تلك العيوب التي تمثلت في أن بعض الطلبات كانت لعقارات خارج الحيز العمراني، كيف ستتعامل معها الحكومة حال رفض طلب التصالح؟
وتابع السجيني: "قلنا منذ البداية مش عيب نعدل القانون مرة واتنين، خاصة في هذا الملف الشائك الذي يستحق الجهد والعناء".
واستطرد: "حصيلة ما سدد لجدية التصالح بلغ 22 مليار جنيه، حصل المواطن بعدها على نموذج 10 والمفروض الناس تكمل في نموذج 3 لاستكمال التحصيل الذي من المفترض أن يصل لـ 60 مليار جنيه عن إجمالي الطلبات بما يعادل 4 مليارات دولار".

فيديو قد يعجبك: