إعلان

"كان قرار صعب".. محافظ الإسكندرية يكشف أسباب عدم تعطيل الدراسة رغم موجة الطقس السيء

08:37 م الأربعاء 26 يناير 2022
"كان قرار صعب".. محافظ الإسكندرية يكشف أسباب عدم تعطيل الدراسة رغم موجة الطقس السيء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة متفردة بأن موجة الطقس السيء تكون أكثر فيها على مدار الـ 5 سنوات الماضية، مشيرًا إلى أنه عادة ما تكون الأمطار في الإسكندرية من متوسط إلى غزيرة.

وأضاف "الشريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن غزارة الأمطار بدأت منذ الفجر لتكون غزيرة جدًا كما أن سرع الرياح كانت حوالي 60 كيلو متر إلى 70 كيلو متر، كما أن ارتفاع موج البحر وصلت إلى 6 أمطار وهو ما كان يسبب قلق شخصي لي.

وتابع، أن سرعة الرياح تؤدي لسقوط أسلاك كهربائية وإعلانات وبلكونات قديمة، قد تصيب الموجود أسفلها وتسبب مشكلات، موضحًا أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادًا للأمطار، قائلًا: "عربات الصرف الصحي تكون متواجده في الشوارع قبل النوة بعد أيام، وتكون بنظام الورديات ومستمرة دائمًا في ظل برودة الصقيع الموجود لدينا".

وأردف، محافظ الإسكندرية، أن النوات اختلفت مواعيدها كثيرًا خلال الفترة الماضية عن المواعيد المعروفة، قائلًا: "الطقس السيء حاليًا ليس نوة ولكنها عاصفة تضرب البحر الأبيض المتوسط قادمة بمنخفض جوي"، مؤكدًا: "كل مرة بتكون في نوة بندي اجازات لطلبة المدارس ونسمح باستمرار المصالح الحكومية ولكن حاليًا هناك حوالي 310 ألف طالب يؤدون الامتحانات ولذلك كان من الصعب إعطاء إجازات في الفترة الحالية لأنه ليس هناك وقت يمكن ترحيل امتحانات نصف العام عليها، ولذلك تم إعطاء إجازة للمصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة للمحافظة بجانب إجازة للمدارس التي لا يوجد بها ودا عكس كل مرة".

وناشد المواطنين بعدم نزول الشارع إلى في الضرورة القصوى لإعطاء مساحة من الوقت لعربات الصرف الصحي والجهات التنفيذية لشفط مياه الأمطار.

فيديو قد يعجبك: