إعلان

التعليم العالي: كل طالب تلقى اللقاح سيحصل على كارت "تطعيم"

10:37 م الأحد 12 سبتمبر 2021
التعليم العالي: كل طالب تلقى اللقاح سيحصل على كارت "تطعيم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الوزارة عازمة على ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا المُستجد لجميع مُنتسبي الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، واتخاذ كافة الإجراءات المُلزمة لتلقي التطعيم.

وأوضح "عبد الغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه مع الاستمرار في تكثيف الجهود الطبية التي تتسم بالشكل الحضاري والمُنظم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، متابعًا: "فيما عدا الطلبة المستجدين في الجامعات هذا العام سيتم تطعيمهم مع بداية الدراسة في المستشفيات الجامعية".

وأوضح أن وزير التعليم العالي أن شدد على رؤساء الجامعات اتخاذ كافة الإجراءات المُلزمة لتلقي التطعيم، واعتباره شرطًا أساسيًا للتواجد داخل الحرم الجامعي، مع الاستمرار في تكثيف الجهود الطبية التي تتسم بالشكل الحضاري والمُنظم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأضاف أن حينما نتحدث عن الجامعات نتحدث عن جامعات مثل القاهرة وعين شمس وأسيوط وغيرها ومدن جامعية ذات كثافة طلابية عالية، بالإضافة لزحام المدرجات في الكليات النظرية والعملية التي يتطلب فيها الحضور لتقلي الدروس العملية.

وكشف أن كل كلية في كل جامعة ستقوم بتوفير كروت تطعيم لكل طالب أو عضو هيئة تدريس أو معاون أو إداريين يفيد بتلقيه اللقاح، مؤكدًا أن كافة الإجراءات الداعمة لاعتبار تلقي اللقاح شرطاً لدخول الحرم الجامعي، حيث تم تفويض رؤساء الجامعة من قبل الوزير لاتخاذ ما يلزم حتى يكون ذلك شرطاً لدخول الجامعة.

وأضاف أن الإجراءات التي سيجري اتخاذها خلال العام الدراسي الجديد لن تكون قاصرة فقط على التطعيم لكن مع ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في الجامعات، مؤكدًا أن التعليم العالي اكتسبت خبرات مهمة خلال العامين الماضيين سواء على صعيد التعاطي مع أزمة جائحة " كورونا " أو من خلال التعامل مع تكنولوجيا التعليم، حيث لدينا 3 مليون طالب في الجامعات والمعاهد وقرابة 136 ألف عضو عامل كأعضاء هيئة تدريس او هيئة معاونة بخلاف الجهاز الاداري في الجماعات

فيديو قد يعجبك: