إعلان

وزيرة التضامن: "الدولة تفتح أبوابها على مصراعيها أمام منظمات المجتمع المدني

09:06 م السبت 11 سبتمبر 2021
وزيرة التضامن: "الدولة تفتح أبوابها على مصراعيها أمام منظمات المجتمع المدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، إن الدولة المصرية لديها منظومة متكاملة ومتناغمة من التشريعات والقوانين تستهدف حماية حقوق الإنسان ولتوفير حياة أفضل للمصريين، مشيرة إلى أن هناك حزمة من برامج الحماية الاجتماعية لتتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكدت "القباج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، على تقدير الحقوق السياسية للمجتمع المدني بدأ عندما صدر قرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء قانون 70 لسنة 2017 الذي لاقى الكثير من الانتقادات، فقد كانت استجابة الرئيس سريعة وهو ما يعبر عن اعتراف صريح بقيمة المجتمع المدني ومدى مشاركته في بناء الدولة المصرية.

وتابعت، أن المجتمع المدني المصري قوي وصلب، وهو ما اتضح أثناء أزمة جائحة كورونا، مضيفة: "نحتاج إلى تنظيم المجتمع المدني وحوكمة إجراءاته، مؤكدة أن المجتمع المدني يشهد طفرة حقيقية".

وأردفت، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدولة تفتح الأبواب لمنظمات المجتمع المدني على مصراعيها، مؤكدة أنها تسعى للحوار مع كل ممثلي المجتمع المدني، حيث أن الاختلاف في الرأي قوة، متابعة: "وزارة التضامن تتشرف بخدمة مصر وأهلها".

فيديو قد يعجبك: