إعلان

"آثار انفجار مرفأ بيروت واتفاقية ترسيم الحدود وأول تصريحات لغادة والي".. أبرز ما في التوك شو

10:09 ص الأحد 09 أغسطس 2020
"آثار انفجار مرفأ بيروت واتفاقية ترسيم الحدود وأول تصريحات لغادة والي".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

الخارجية: مستعدون لانطلاق أول أيام التصويت بالبريد للمصريين في الخارج بانتخابات مجلس الشيوخ

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن كل السفارات والقنصليات المصرية في الخارج تتم كل استعداداتها المتعلقة بانتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أن غدًا سيكون انطلاق أول أيام التصويت بالبريد للمصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ.

سفير مصر بلبنان: " 200 ألف وحدة دُمرت بسبب انفجار مرفأ بيروت"

قال الدكتور ياسر علوى، سفير مصر بلبنان، إن هناك ثلاث مصريين استشهدوا في انفجار مرفأ بيروت، وتردد عشرات المصابين على المستشفى، مشيرًا إلى أن هناك ما يقرب من 200 ألف وحدة سكنية تطاير زجاجها على المواطنين بسبب قوة الموجة التفجيرية، متابعًا: "أنه لولا أن ثلثى الموجة التفجيرية ذهبت باتجاه البحر لكانت بيروت تدمرت بالكامل".

غادة والي: الرئيس السيسي دعم ترشيحي لمنصبي بالأمم المتحدة

أكدت الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، أن تعينها في هذا المنصب المهم كان بمثابة تحدي جديد بالنسبة لها، مشيرًة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم ترشحها لهذا المنصب من منطلق اهتمام الرئيس ودعمه بالمرأة المصرية.

الاتفاقية سارية.. البترول: احتياطي الغاز في البحر المتوسط 300 تريليون قدم مكعب

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع اليونان تتيح لمصر العديد من المزايا ومنها قدرة مصر على طرح مزايدات عالمية جديدة في البحر المتوسط أمام الشركات العالمية والاتفاقية سارية، مشيرًا إلى أن بيوت الخبرة العالمية تؤكد على أن مياه البحر المتوسط غنية بالمواد البترولية، كما أن حجم احتياطي الغاز في البحر المتوسط 300 تريليون قدم مكعب.

فؤاد السنيورة: حسان دياب لم يستمع إلى مطالب الشعب اللبناني ونحتاج لتحقيق شفاف

قال فؤاد السينورة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، إنه هناك غضب عارم في الشارع اللبناني بعد فاجعة انفجار مرفأ بيروت، مشيرًا إلى أن اللبنانيين يطالبون بتحقيق شفاف من هيئة متخصصة ومستقلة وحيادية تتمتع بالشرف لإجراء تحقيق انفجار مرفأ بيروت"، مؤكدًا أن حسان دياب رئيس الوزراء لم يستمع إلى صوت الشعب اللبناني.

فيديو قد يعجبك: