إعلان

الاتفاقية سارية.. البترول: احتياطي الغاز في البحر المتوسط 300 تريليون قدم مكعب

09:37 م السبت 08 أغسطس 2020
الاتفاقية سارية.. البترول: احتياطي الغاز في البحر المتوسط 300 تريليون قدم مكعب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن إتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع اليونان تتيح لمصر العديد من المزايا ومنها قدرة مصر على طرح مزايدات عالمية جديدة في البحر المتوسط أمام الشركات العالمية والاتفاقية سارية، مشيرًا إلى أن الاتفاقيات الدولية بترسيم الحدود البحرية هامة للغاية من أجل جلب المستثمرين للبحث والتنقيب عن البترول والغاز".

وأضاف "عبدالعزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن اتفاقية تعيين الحدود مع اليونان تتيح طرح مزايدات للتنقيب في البحر المتوسط، موضحًا أن مصر واليونان عضوان في منتدى غاز الشرق المتوسط والذي سوف يتحول لمؤسسة دولية، كما أن المنتدى به 7 دول البحر المتوسط سوف يتم تحويله إلى منظمة عالمية.

وتابع، أنه بعد تعيين الحدود البحرية مع قبرص استطعنا اكتشاف حقل ظهر لإنتاج الغاز الطبيعي"، موضحًا أن مصر رسمت الحدود البحرية مع قبرص واليونان في البحر المتوسط، ورسمت الحدود البحرية مع السعودية في البحر الأحمر".

واردف، المتحدث باسم وزارة البترول أن بيوت الخبرة العالمية تؤكد على أن مياه البحر المتوسط غنية بالمواد البترولية، مؤكدًا أن حجم احتياطي الغاز في البحر المتوسط 300 تريليون قدم مكعب.

فيديو قد يعجبك: