إعلان

رئيس "دعم مصر" عن "تقسيم الدوائر": وضعه أستاذة وأحزاب بأسس وقواعد مجردة

10:36 م الأحد 16 أغسطس 2020
رئيس "دعم مصر" عن "تقسيم الدوائر": وضعه أستاذة وأحزاب بأسس وقواعد مجردة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال النائب عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف تأخر في تقديم مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، انتظارًا لتقديمه من أي أحد، حتى اقتربنا من انتهاء الفصل التشريعي الذي تنتهي به المدة القانونية للمجلس الحالي.
وأضاف القصبي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "ON E"، مساء الأحد، أن إصدار قانون تقسيم الدوائر واجبًا في ظل انتخاب مجلس نواب بشكل جديد، تنقسم مقاعده بين النظامين الفردي والقوائم، موضحًا أن المحافظات لم يقل تمثيلها ولكن حدث توزيع لمقاعدها بين النظامين، متابعًا: "من مميزات القوائم الانتخابية تمثيل الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة".
وذكر رئيس ائتلاف دعم مصر أن الائتلاف يجتمع بشكل دائم ويوميًا لمناقشة كل ما يتعلق بالحياة التشريعية، ولديه أجندة تشريعية ولا يعمل من الهواء، مؤكدًا وضع أسس وقواعد عامة مجردة عند مناقشة قانون تقسيم الدوائر مع مراعاة الضوابط الدستورية والقانونية والاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر.
وأشار القصبي إلى أن مشروع القانون أخذ وقتًا طويلًا واشترك فيه وضعه مجموعة من أساتذة الدستور والقانون ورؤساء الأحزاب والنواب، مع الاستعانة بخبراء من خارج البرلمان، وكذلك بمجموعة من الأحزاب خارج ائتلاف دعم مصر.

فيديو قد يعجبك: