إعلان

"القطار المكهرب وتطورات كورونا ومفاوضات سد النهضة".. أبرز ما في التوك شو

09:41 ص الأحد 12 يوليه 2020
"القطار المكهرب وتطورات كورونا ومفاوضات سد النهضة".. أبرز ما في التوك شو

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزير العدل: محكمة القاهرة الجديدة الكلية ستشهد أول تجربة لرفع الدعوة عن بعد الأربعاء المقبل

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن الوزارة بدأت الخطوات الأولى على الطريق في تقديم الدعاوى القضائية عن بعد، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل تجربة رفع الدعاوي القضائية عن بعد بمحكمة القاهرة الجديدة الكلية على أرض الواقع يوم 15 يوليو المقبل، قائلًا: "إن شاء الله سنعالج أن الأخطاء إن وجدت ومن ثم تعميمها على كافة المحاكم".

لجنة مكافحة كورونا: الفيروس لا ينقل بالهواء ومنظمة الصحة العالمية متخبطة

أكد حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن فيروس كورونا لا ينتقل عبر الهواء كما أعلنت منظمة الصحة العالمية، وأن المنظمة العالمية تعيش حالة من التخبط، قائلا: "كورونا لا ينتقل عن طريق الهواء ولكن الرزاز ومنظمة الصحة تعيش حاليًا في درجة كبيرة من التخبط".

كامل الوزير: إنشاء مصنع لإنتاج القطار المكهرب في مصر

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن مصر تقوم حاليًا بتطوير شركة سيماف للسكك الحديدية، وسيتم إنشاء مصنع للوحدات المتحركة في مصر في شرق بورسعيد بالمشاركة مع جهات حكومية، موضحًا: "سيتم إنتاج القطار الكهربائي في مصر".

وأضاف "الوزير" أنه سيتم إنتاج المترو والترام في مصر، كما سيتم إنشاء القطار السريع في مصر، موضحًا أنه سيتم الربط بين حركة النقل في كافة أنحاء الجمهورية لتسهيل حركة المواطن المصري ".

محافظ الإسكندرية: لن يتم فتح شاطئ النخيل إلا بعد استيفاء شروط الأمان

قدم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، التعازي لأسر الضحايا الذين غرقوا اليوم بشاطئ النخيل، والبالغ عددهم 11 مواطن، قائلًا: "الشاطئ مغلق بقرار مجلس الوزراء وعليه الكثير من اللافتات التي تقول ذلك، ولكن الضحايا نزلوا المياه في تمام الساعة الرابعة والنصف فجرًا".

وأضاف "الشريف" أن شاطئ النخيل معروف أنه من الشواطئ الخطرة، موضحًا: "وقعت 16 حالة غرق في يوم واحد خلال العام الماضي ولذلك تم عمل صدادات له.. ونهيب بالمواطنين بعدم النزول فيه نهائياً حتى يتم توفير كافة الاشتراطات به".

وزير الري الأسبق: مفاوضات سد النهضة الحالية "غير مبشرة"

علق الدكتور نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري الأسبق على نتائج ما تم الوصول إليه حتى الان في مفاوضات سد النهضة: "المفاوضات يمكن وصفها بـ(مكالمة وخناقات) مشيرًا إلى أن دور المراقبين والخبراء المتعددين الان في المفاوضات لا تعدو كونها اجتماعات ثنائية بين الدول من دون أن يكونوا طرفًا في المفاوضات.

وقال علام: "من المفترض أن الخبراء يوصلوا لحل وسط بين الدول لعرضها في اجتماع شامل، لكن الاجتماعات الدائر رحاها الان لا تهدف لحل الخلاف بقدر تقفيل ملفات وتسليمها لأحد لجان الاتحاد الافريقي".

فيديو قد يعجبك: