إعلان

مصير حظر التجوال وقدرة المستشفيات وتجهيز المدن الجامعية.. أبرز مافي التوك شو

10:07 ص الأحد 10 مايو 2020
مصير حظر التجوال وقدرة المستشفيات وتجهيز المدن الجامعية.. أبرز مافي التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

عبد الغفار: لدينا 25 ألف غرفة بالمدن الجامعية تستوعب حوالي 50 ألف مصاب

قال وزير التعليم العالي، أن جميع المدن الجامعية على مستوى الجمهورية مستعدة لاستقبال تلك الحالات، مؤكدًا أن المدينة الجامعية بجامعة القاهرة مؤهلة لاستقبال 1500 حالة خلال الـ48 ساعة المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك 25 ألف غرفة بالمدن الجامعية تستوعب من 30 إلى 50 ألف حالة، لافتًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بفرش 4 آلاف غرفة بالمدن الجامعية.

جامعة الأزهر: موظف بمطبخ المستشفى الجامعي تسبب في إصابة 38 بالفيروس

قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه تم غلق الطوارئ بالمستشفى لتطهيرها وتعقيمها ولا يتم استقبال حالات حاليًا، موضحا أن مصدر العدوى هو موظف يعمل بمطبخ المستشفى وزوجته تعمل بالمبنى الإداري للمستشفى، قائلًا: "تقريبًا العدوى جاءت من خارج مستشفى الزهراء عن طريق أحد الموظفين"، ناصحًا بضرورة التباعد الاجتماعي والحظر والوقاية من فيروس كورونا والاهتمام بالتطهير وغسل الأيدي.

هل ترفع الحكومة الحظر بشكل كامل بعد عيد الفطر؟

قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن إصدار قرار بشأن رفع الحظر بالكامل عقب انتهاء عيد الفطر سيكون سابقا لأوانه، مؤكدا أن الحكومة تجتمع بشكل دوري لرصد الوضع وأنه يتمنى بشكل شخصي عودة الحياة الطبيعية ورفع الحظر بالكامل.

هل وصلنا للقدرة الاستيعابية القصوى في مستشفيات العزل؟.. مستشار الرئيس يرد

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئاسة للشئون الصحية، إن مستشفيات العزل لم تمتلئ وهناك مستشفيات لم يتم استخدامها ولدينا في مصر عدد كبير من مستشفيات الصدر موزعة بمحافظات الجمهورية وسيكون جزء منها مؤهلاً لهذا وليس معنى تأهيل تلك المستشفيات ورفع كفائتها أن مستشفيات العزل امتلأت.

منها عقوبة لعدم ارتداء الكمامة.. رئيس صحة النواب يوضح تعديلات قانونية جديدة

قال الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، إن التعديلات التي يتم مناقشتها حاليا بالقوانين الخاصة بتنظيم الشؤون الصحية بما يتوافق مع واقع أزمة كورونا الحالية تنص على عقوبات لعدم ارتداء الكمامات، ولا ينص على عقوبات لعدم التزام التباعد.

فيديو قد يعجبك: