إعلان

القابضة لمياه الشرب: نسبة تغطية الصرف الصحي في مصر 65 %

12:12 م الأحد 16 فبراير 2020
القابضة لمياه الشرب: نسبة تغطية الصرف الصحي في مصر 65 %

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال محمد صلاح المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الفترة القادمة ستشهد اهتمام كبير جدًا بمشروعات الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن نسبة تغطية الصرف الصحي في مصر 65% على مستوى الجمهورية وجار استكمال باقي المناطق.

وأضاف "صلاح" في حواره لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأحد، أن هناك مشروعات يتم العمل عليها حاليًا بنظام المشاركة المجتمعية والمشاركة الشعبية وهي بإدخال المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتبني قضية الصرف الصحي للاستثمار فيه، وإقامة المشروعات بنظام المشاركة المجتمعية، وهو معتمد على تبرعات الأهالي بالأرض وتقوم الدولة ببناء المحطات.

وأشار، إلى أن الصرف الصحي يحتاج اهتمام كبير جدًا واستثمار كبير جدًا ومبالغ ضخمة ليتم عمل صرف صحي، والدولة تبذل مجهود كبير جدًا في هذا المجال، وبعض القرى تسعى في توفير قطع من الأراضي لبناء المحطات عليها والشبكات ثم تقوم الشركة القابضة باستلام المشروع والعمل عليه في الصرف الصحي.

وتابع، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة تتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن 125 والمجتمعات العمرانية الجديدة 15100

فيديو قد يعجبك: