إعلان

الدراسة في جامعة "أوهايو".. وزير الاتصالات يكشف تفاصيل التقديم في مبادرة مصر الرقمية

11:42 م الإثنين 02 نوفمبر 2020
الدراسة في جامعة "أوهايو".. وزير الاتصالات يكشف تفاصيل التقديم في مبادرة مصر الرقمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مبادرة مصر الرقمية تستهدف 1000 شاب حديثي التخرج من آخر دفعات منذ 3 إلى 5 سنوات مضت.

وأوضح "طلعت"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الاثنين، أن المستهدفين هم طلبة كليات الهندسة وعلوم الحاسبات، لافتًا إلى أن هذه المبادرة تجري على أربعة محاور متوازية، الأول المحور الأكاديمي التقني حيث سيتلقى الشاب تدريب تقني من إحدى الجامعة المرموقة، وعلى إثر ذلك وقعنا اليوم مذكرة تفاهم مع جامعة "أوهايو" من أفضل 30 جامعة في الولايات المتحدة وبدأنا اجتذاب جامعات عالمية في هذا الجانب، مؤكدًا أنه من خلال هذا البرنامج سيلتقي الشاب التعليم عن بعد شأنه شأن الطالب المقيم في ولاية أوهايو بنفس الوقت الزمني والمحاضرات وغيرها.

وتابع: "المحور الثاني في المبادرة هو تدريب الشباب على القدرات الشخصية مثل قدرات العرض وإدارة المشروعات والعمل عن بعد والعمل الجمعي عبر فرق وإلى آخر هذه الملكات الناعمة".

واستطرد أن المحور الثالث يشمل المحور العملي وذلك عبر الاتفاق مع الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وسيتم من خلال إستضافة الشباب لفترة تدريب العملي حتى يقترن التدريب العملي مع الأكاديمية.

وأكمل أن المحور الرابع هو الأهم في كافة الحلقات السابقة كونه يختص بتعلم مهارات اللغة الانجليزية الذي يساعد الطالب في العمل الدولي.

وحول شروط التقديم، أشار وزير الاتصالات، أن متاح التقديم لخريجي كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في السنوات السابقة من مختلف أنحاء الجمهورية عبر موقع المبادرة، والوزارة لديها مقدرة على استضافة شباب المحافظات من خارج القاهرة للمتقدمين في المبادرة، كما أن حصول الطالب على تقدير عام تراكمي في الجامعة فور تخرجه سيكون ضمن معايير الاختيار، حيث ستكون الأولويات للتقدير والمقابلة الشخصية وإجراء امتحان.

فيديو قد يعجبك: