إعلان

نجل نكروما: فخور لتوزيع السيسي جائزة للتميز باسم والدي في الاتحاد الإفريقي

11:08 م الإثنين 11 فبراير 2019
نجل نكروما: فخور لتوزيع السيسي جائزة للتميز باسم والدي في الاتحاد الإفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال جمال نكروما، نجل الزعيم الغاني كوامي نكروما، إنه يشعر بالفخر الشديد، لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وزّع جائزة "نكروما للتميز"، والتي تحمل اسم والده خلال فاعليات اليوم الثاني للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وأضاف نكروما، خلال لقائه مع برنامج "رأي عام"، مع عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الإثنين، أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان صديقًا لوالده، وكانا يريدان توحيد جنوب وشمال الصحراء الإفريقية، مشيرًا إلى أن دول جنوب الصحراء في إفريقيا كانت تقول إن إفريقيا لهم دون الدول المطلة على البحر المتوسط.
وتابع نجل الزعيم الغاني كوامي نكروما بأن والده كان حريصًا على وحدة إفريقيا، ويصر على أن كل سكان القارة أفارقة سواء في الشمال أو الجنوب، مشيرًا إلى أن والده كان مهتمًّا بالتعليم في إفريقيا، وعدم الذهاب إلى أمريكا وفرنسا والولايات المتحدة.
جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسلم رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد السيسي أن مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معًا للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته، لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية.

فيديو قد يعجبك: