إعلان

"شعبة السيارات": لن يتم تخفيض الجمارك على الفئات الأوروبية باستثناء التركية

11:23 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
"شعبة السيارات": لن يتم تخفيض الجمارك على الفئات الأوروبية باستثناء التركية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور نور الدين درويش، نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إنه لا يعتقد أن هناك سيارات من موديل عام 2019 في الأسواق حاليًّا؛ حيث إن أغلب السيارات المستوردة في الأسواق حاليًّا هي من موديل 2020، مشيرًا إلى أن المستوردين يقومون بإدخال السيارات الجديدة في شهرَي يوليو وأغسطس.

وأضاف درويش، خلال حواره مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، أن التخفيضات على السيارات المستوردة في ما يعرف بـ"زيرو جمارك" بدأ في أوائل عام 2019 طبقًا لاتفاقية الشراكة الأوروبية، موضحًا أن مصر كانت مطالبة بتخفيض 30% من القيمة الجمركية، وكان مبلغًا كبيرًا في هذا التوقيت.

وأشار نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية إلى أنه في الفترة الحالية لن يتم تخفيض الجمارك على السيارات الأوروبية المستوردة باستثناء السيارات المستوردة من تركيا، وهي ما ستنخفض أسعارها بنسبة 10% من القيمة الجمركية، والتي كانت 40%؛ ما يعني انخفاض أسعار السيارات التركية بنسبة 4%، أي بمعدل انخفاض 400 دولار من أسعار السيارات التركية المستوردة.

وتابع درويش بأنه لا يعتقد أن هناك تضاربًا في أسعار السيارات داخل الأسواق، حيث إن الجميع بدأ يتماسك، قائلًا: "أسهل وأدق سلعة من الممكن التحكم في سعرها هي السيارات".

فيديو قد يعجبك: