إعلان

أبوشقة: "عشنا فترة ركود تشريعي قبل 25 يناير والمجلس الحالي تصدى للعديد من القوانين"

07:58 م الجمعة 08 نوفمبر 2019
أبوشقة: "عشنا فترة ركود تشريعي قبل 25 يناير والمجلس الحالي تصدى للعديد من القوانين"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن مجلس النواب الحالي حقق من التشريعات كمًا وكيفًا غير مسبوق.

وأضاف أبو شقة، في حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الجمعة، أنه كان هناك ركود تشريعي من قبل ثورة 25 يناير، مؤكدًا أن مجلس النواب الحالي تصدى للعديد من القوانين التي لم تُقدم على مناقشتها المجالس السابقة مثل قانون مكافحة الإرهاب وبناء وترميم الكنائس ودور العبادة.

وتابع رئيس لجنة الشؤون التشريعية، أن المجلس تصدي لمناقشة وتعديل عدد من القوانين البالية التى عفى عليها الزمن مثل قانون التظاهر والغش والاستثمار، مضيفًا: "هل يعقل أن نكون أمام قانون التجمهر لسنه 1914 ولا نتصدى لتعديله".

وأوضح أبوشقة، أن المجلس بدأ جلساته في يناير 2016، ووفقا للدستور، موضحًا أن مدة الفصل التشريعي 5 سنوات، أي تنتهي في يناير 2021، ولكن هناك مادة أخرى تفيد أن الفصل التشريعي يبدأ في الخميس الأول من شهر أكتوبر.

واستطرد: "لابد أن يكون هنك موائمة بين النص الدستوري بشأن مدة الفصل التشريعي، وموعد بدايته، فضلا أنه لابد من تحديد هل مدة الخمس سنوات مدة تنظيمية أم مدة إلزامية"، مؤكدًا أنه سيجرى بحث نص المادة المختصة بمدة انعقاد البرلمان وهل هي إلزامية أم تنظيمية.

فيديو قد يعجبك: