إعلان

مفتي الجمهورية: "اللا سليمة" متجزرة عند جماعة الإخوان منذ نشأتها

11:14 م الإثنين 25 نوفمبر 2019
مفتي الجمهورية: "اللا سليمة" متجزرة عند جماعة الإخوان منذ نشأتها

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجهورية، إن دار الإفتاء المصرية تحارب الأفكار المتطرفة بمنهجية علمية، ولدينا أرشيف كامل عما قاله تنظيم "داعش" الإرهابي، كما بحثت في حقائق تاريخية بخصوص جماعة الإخوان.

وأضاف علام، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن قضية اللا سليمة متجزرة عند جماعة الإخوان منذ نشأتها، والدين كان وسيلة لوصولها إلى أغراض سياسية؛ وهو ما رصدته دار الإفتاء من خلال دارسة عن فترة النصف الأول من القرن العشرين.

وتابع مفتي الجمهورية: "مَن يظن أن أفكار الإخوان وقفت عند حدود السلمية ولم تنتج إرهابًا، فهذا خطأ، ومَن يقول إن أفكار الإرهاب تبناها القيادي سيد قطب وليست موجودة عند مؤسس الجماعة حسن البنا، فهذا خطأ أيضًا".

وتطرق علام إلى الحديث عن الإلحاد كظاهرة في المجتمع، قائلًا: "إن هناك أسبابًا لزيادة حدة الإلحاد في المجتمع؛ منها رؤية أفراده للإسلام في صورة جماعة الإخوان خلال فترة حكمها".

وتابع مفتي الجهورية بأن الإلحاد نراه في 3 أصناف؛ أولها لديه قدر من الشبهات يمكن أن تزول بحوار عملي هادئ، وصنف ثاني يحتاج إلى معالجات نفسية بعض الشيء، والثالث هو القارئ المثقف الذي يبحث عن الكون، وهذا تُجرى مناقشته مناقشة علمية".

فيديو قد يعجبك: