إعلان

"ما تتخَضوش".. نائب رئيس البنك الأهلي يكشف أسباب تراجع سعر الدولار

09:39 م الأربعاء 30 أكتوبر 2019
"ما تتخَضوش".. نائب رئيس البنك الأهلي يكشف أسباب تراجع سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن تراجع سعر الدولار في مقابل الجنيه حقيقي وواقعي ويرجع إلى عدة أسباب تدل على استقرار الاقتصاد المصري، متابعًا: "مش عايزين نتخض بنزول أو صعود الدولار؛ لأنه يخضع للظروف".

وأضاف أبوالفتوح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار"، مساء اليوم الأربعاء، أن هناك تدفقات نقدية من السياحة والتصدير في مجال البترول والغاز والاستثمار المباشر في البورصة وأدوات الدين وأموال المصريين العاملين في الخارج، مشيرًا إلى أن التدفقات النقدية الداخلة أكثر من الخارجة؛ وذلك يساعد على نزول سعر الدولار.

وذكر نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن هناك استقرارًا في الاقتصاد ومعدل نمو يقارب 6%، والمؤشرات جيدة في كل المجالات ومعدل التضخم ممتاز مقارنةً بالسابق، والخارج يتحدث عن أحوال مصر الاقتصادية بشكل جيد؛ لذا يجب العمل على الصناعة والتصدير بشكل أكبر؛ من أجل استقرار واستدامة تدفقات الأموال.

يُذكر أن سعر صرف الدولار أمام الجنيه استقر في 10 بنوك مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء، مقارنةً بمستواه مساء أمس الثلاثاء.

واستقر سعر الدولار في بنوك الأهلي، ومصر، والتعمير والإسكان، عند 16.09 جنيه للشراء و16.19 جنيه للبيع.

وبقي سعر العملة الأمريكية ثابتًا في بنوك الإسكندرية وكريدي أجريكول والعربي الأفريقي عند 16.08 جنيه للشراء، و16.18 جنيه للبيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان