إعلان

مستشار الرئيس اللبناني: لا توجد أية نية لتدخل الجيش لفض الاعتصام بالقوة

11:44 م الإثنين 21 أكتوبر 2019
مستشار الرئيس اللبناني: لا توجد أية نية لتدخل الجيش لفض الاعتصام بالقوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

أكد رفيق شلالا، المستشار الإعلامي للرئيس اللبناني ميشال عون، أنه صدرت اليوم قرارات تاريخية لأول مرة في تاريخ السياسة البنانية الحديث، مشيرًا إلى أنها قرارات جذرية تهم كل الناس وتعالج قضايا أساسية؛ وهي مطالب المجموعات التي يرفعها المعتصمون.

وأضاف شلالا، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الإثنين، أن هناك ردة فعل للشباب غير إيجابية نحو ما نتمنى، ربما لم يطّلعوا على القرارات التي صدرت؛ لأنهم كانوا في الشارع، منوهًا بأنه عندما يطّلعون عليها سيدركون أنها من المطالب الأساسية وسيتفاعلون معها؛ لكن هذا الأمر قد يأخذ وقتًا.

وشدد المستشار الإعلامي للرئيس اللبناني على أنه ليست هناك أية نية لتدخل الجيش لفض الاعتصام بالقوة، مؤكدًا أن الجيش والشرطة يقومان بحماية المعتصمين.

وأشار شلالا إلى أن الرئيس ميشال عون، أكد سعيه لتحقيق مطالب المواطنين المعتصمين.

يُذكر أن لبنان شهد منذ الخميس الماضي مظاهرات شارك فيها الآلاف من المواطنين؛ احتجاجًا على تردّي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، في واحدة من أكبر الاحتجاجات التي يشهدها لبنان منذ سنوات. وأعلن سعد الحريري رئيس وزراء لبنان، قائمة الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها حكومته الائتلافية لنزع فتيل الأزمة، والتي تضمنت إلغاء ضرائب جديدة وخفض رواتب كبار المسؤولين إلى النصف.

فيديو قد يعجبك: