إعلان

بيت التمويل الكويتي يعلن الاستحواذ على 97% من البنك الأهلي المتحد

03:13 م الأحد 25 سبتمبر 2022

البنك الأهلي المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك"، اليوم الأحد، الاستحواذ على نسبة 97% من مجموعة البنك الأهلي المتحد البحرينية، وذلك بعد انتهاء فترة العرض الجمعة الماضية، بحسب إفصاح من بيت التمويل الكويتي على بورصة البحرين اليوم الأحد.

وتمتلك مجموعة البنك الأهلى المتحد وحدة مصرفية لها في مصر، وبعد انتهاء الإجراءات القانونية من عملية الاستحواذ سيتم الشروع في تغيير العلامة التجارية إلى "بيتك" بعد موافقة البنك المركزي المصري، بحسب ما ذكرته مصادر لمصراوي في وقت سابق.

وأدى استحواذ بنوك خليجية على بنوك أخرى إلى دخول علامات تجارية جديد في السوق المصري، كما حدث عند استحواذ بنك أبوظبي التجاري على الاتحاد الوطني قبل عامين، وكذلك استحواذ بنك الكويت الوطني على الوطني المصري.

كما شرعت بنوك خليجية في الاستحواذ على وحدات مصرفية تابعة لبنوك لبنانية في مصر، حيث اقتنص بنك أبوظبي الأول صفقة شراء بنك عوده مصر خلال العام الماضي، في أول عملية استحواذ له بالمنطقة، وكذلك استحوذ بنك المؤسسة العربية المصرفية الدولية abc على بنك بلوم مصر العام الماضي بعد منافسة مع بنك الإمارات دبي الوطني.

وكان بيت التمويل الكويتي أعلن في مايو الماضي أنه تلقى قراراً من مجلس إدارة بنك الكويت المركزي بإعادة تقييم شاملة لصفقة استحواذ بيتك على البنك الأهلي المتحد البحريني، بعد استقرار الأوضاع، واتضاح الآثار والتداعيات المترتبة على آثار وباء كورونا للنظر في جدوى عملية الاستحواذ.

فيديو قد يعجبك: