إعلان

متى يجتمع البنك المركزي مجددا لبحث مصير الفائدة؟

02:32 م الجمعة 19 أغسطس 2022

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يعقد البنك المركزي المصري، سادس اجتماع لجنة السياسة النقدية خلال 2022 لبحث مصير سعر الفائدة على الإيداع والإقراض الشهر القادم الموافق يوم 22 سبتمبر، والذي يترقبه أسواق المال بحرارة بالغة بعد ما يكون مر على تعيين قائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد 36 يومًا.

ويكتسب اجتماع لجنة السياسة النقدية القادم زخما كبيرا بين سوق المال والأعمال لتحديد رؤية المحافظ الجديد في إدارة السياسة النقدية في كيفية امتصاص الضغوط التضخمية الخانقة ودعم عجلة نمو الإنتاج ووجود عائد حقيقي على مدخرات العملاء.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تثبيت أسعار الفائدة في البنك المركزي للمرة الثانية على التوالي وذلك خلال خامس اجتماعاتها هذا العام أمس الخميس.

ويعد هذا هو أول اجتماع للجنة بعد تولي حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد مهام منصبه أمس الذي تزامن مع انعقاد اجتماع الفائدة.

وجاء تعيين عبدالله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي بصدور قرار جمهوري من الرئيس، وذلك بعد قبول الرئيس عبد الفتاح السيسي استقالة طارق عامر المحافظ السابق أمس أول الأربعاء وإصدار قرار بتعيينه مستشارا لرئيس الجمهورية.

ويتبقى أمام البنك المركزي عقد اجتماعين آخرين للجنة السياسة النقدية حتى نهاية العام الجاري بخلاف اجتماع سبتمبر القادم وهم اجتماع 3 نوفمبر و22 ديسمبر القادم بحسب جدول اجتماعات لجنة السياسة النقدية على موقع المركزي.

وكان البنك المركزي قرر خلال العام الجاري رفع سعر الفائدة 3% تراوحت على مرتين.

فيديو قد يعجبك: