إعلان

3 فعاليات متبقية في 2022 لفتح الحسابات البنكية مجانا وبلا حد أدنى للرصيد

12:15 م الخميس 18 أغسطس 2022

معاملات بنكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تلتزم البنوك بتفعيل مشاركتها في 6 فعاليات على مدار العام تتيح من خلالهما فتح حسابات مصرفية مجانا لأي مواطن، وبدون احتساب أي مصاريف إدارية أوحد أدنى لفتح الحساب للعملاء الجدد ضمن مبادرة البنك المركزي للشمول المالي التي تستهدف فتح حساب مصرفي لكل مواطن.

وكانت البنوك شاركت منذ بداية العام الجاري في 3 فعاليات للشمول المالي حتى الآن وهي فعالية يوم المرأة العالمي على مدار شهر مارس، واليوم العربي للشمول المالي على مدار شهر أبريل، واليوم العالمي للشباب في أول 15 يوما من شهر أغسطس الجاري استجابة لتعليمات البنك المركزي.

ويقدم مصراوي في السطور التالية توقيتات مشاركة البنوك في الفعاليات الثلاثة المتبقية للشمول المالي حتى نهاية العام الجاري والتي تتيح فتح الحسابات البنكية مجانا وبدون حد أدنى للرصيد.

- احتفالية يوم الفلاح: تبدأ الفعالية من يوم 1 وحتى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.

- احتفالية اليوم العالمي للادخار: تبدأ الفعالية من يوم 15 وحتى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار.

- احتفالية الأشخاص ذوي الهمم: تبدأ الفعالية من يوم 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

وكان البنك المركزي أعلن عن عدد من الأنشطة المقترحة على البنوك للقيام بها خلال فعاليات الشمول المالي:

1- السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها خلال الفترة المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

2- فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى.

3- إصدار البطاقات المدفوعة مقدما / البطاقات المدينة (الكريدت كارد) للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

4- تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

5- تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات.

6- طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على العامة.

7- عمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الإلكترونية لكل بنك.

8- إرسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بالفعاليات والإعلان عن قيام البنوك بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف.

9- نشر المادة الدعائية "Banner" المتضمنة شعاري اليوم العربي للشمول المالي والبنك المركزي على فروع البنوك خلال فعاليات اليوم العربي للشمول المالي.

فيديو قد يعجبك: