إعلان

البنك العربي الأفريقي يطلق أول منتج لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

12:54 م الإثنين 13 يونيو 2022

البنك العربي الافريقي

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي إطلاق أول منتجاته لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بقيمة 5 ملايين جنيه لفترة سداد تصل إلى 5 سنوات بهدف تمويل رأس المال العامل أو النفقات الرأسمالية.

وأوضح البنك في بيان له اليوم الاثنين، أن إطلاق المنتج ضمن استراتيجية البنك لتوسيع نشاطاته ونقل خبراته لقطاع تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتمهيد الطريق لهم ليصبحوا شركات كبرى في المستقبل مما يدعم نمو الاقتصاد الوطني وزيادة فرص العمل.

وقال تامر خليفة، مساعد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأعمال المجموعة بالبنك العربي الأفريقي الدولي:"نحن نؤمن بأهمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث أنه يعد قاطرة النمو في أي اقتصاد وإطلاق إدارة متخصصة يأتي تماشياً مع استراتيجيتنا و أهداف البنك المركزي في تحقيق تنوع في محفظة البنك".

وأضاف "لذلك حرصنا على تقديم مجموعة واسعة من الحلول المصرفية والتمويلية المتكاملة لخدمة هذا القطاع و دعم نموه وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من إدارة عملياتها التجارية بكفاءة وذلك من خلال كوادر ذات خبرة كبيرة في تمويل هذا القطاع".

وقال محمد حسين، رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك العربي الأفريقي الدولي، إن البنك يولي قطاع المشروعات الصغيرة والتي يبلغ حجم أعمالها السنوية أقل من 50 مليون جنيه اهتماما بالغا حيث تم إنشاء ادارة متخصصة لتقديم حلول تمويلية ومصرفية تتناسب مع احتياجاتها.

ويستهدف البنك زيادة حجم التمويل المقدم لهذا القطاع الهام و الحيوي حوالي 3 مليار جنيه بنهاية 2022 وذلك تماشياً مع تحقيق أهداف البنك المركزي لزيادة الحد الأدنى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ليصل إلى 25% من إجمالي صافي محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية المباشرة وغير المباشرة للبنوك.

فيديو قد يعجبك: