إعلان

بنك QNB الأهلي يرفع الفائدة 1% على الشهادة الثلاثية لتصل لـ 11.5% سنويا

12:58 م السبت 21 مايو 2022

بنك QNB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قرر بنك قطر الوطني الأهلي مصر (QNB) الأهلي مصر رفع نسبة الفائدة 1% على الشهادات الثلاثية للعائد الثابت في خطوة استبقاية قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الخميس القادم بيومين، بحسب خدمة العملاء.

وارتفعت الفائدة على الشهادة الثلاثية في بنك QNB الأهلي مصر إلى 11.5% سنويا يصرف العائد شهريا بدلا من 10.5% سنويا، ويبدأ شراء الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

وتبدأ البنوك العاملة في مصر بداية من الغد اجتماعات حاسمة، لبحث مصير سعر الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير والقروض، بعد قرار البنك المركزي الخميس الماضي برفع الفائدة 2%.

وقرر البنك المركزي خلال اجتماع للجنة السياسة النقدية رفع سعر الفائدة 2% لتصبح 11.25% على الإيداع و12.25% للإقراض، فيما وصفه بالإجراء الضروري لمواجهة الضغوط التضخمية.

وقال مسؤولون في بنوك، إن لجان الأصول والخصوم (ألكو) المسؤولة عن هيكلة أسعار الفائدة بالبنوك ستبدأ اجتماعات من الغد لبحث رفع الفائدة على أوعية الادخار (الشهادات والودائع وحسابات التوفير).

كما ستبحث البنوك رفع سعر الفائدة على قروض التجزئة المصرفية للأفراد (السيارات والقروض النقدي، والسفر التعليم وغيره) بعد قرار البنك المركزي.

فيديو قد يعجبك: