إعلان

17.5 مليار جنيه.. قفزة بحصيلة النقد الأجنبي في الأهلي ومصر للصرافة

02:12 م الجمعة 26 أبريل 2024

النقد الأجنبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفعت حصيلة تنازلات العملاء عن النقد الأجنبي في شركتي الأهلي ومصر للصرافة إلى نحو 17.5 مليار جنيه في أول 51 يوما من تحرير سعر الصرف، وفق ما قاله رئيسا الشركتان، لمصراوي.

وساهم قرار تحرير البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي في القضاء على السوق السوداء لتجارة العملة، وزيادة ثقة العملاء في التعامل بالبيع والشراء مع البنوك والصرافات.

وقال عبد المجيد محي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري، إن حجم تنازلات العملاء عن النقد الأجنبي خلال أول 6 أيام من الأسبوع الجاري وصل إلى ما يعادل نحو 1.6 مليار جنيه لتقفز إجمالي الحصيلة إلى ما يعادل نحو 10.23 مليار جنيه من بداية تحرير سعر الصرف وحتى أمس.

وتشهد فروع الشركة البالغ عددها 89 فرعا- الأكثر انتشارا على مستوى الجمهورية- زيادة يومية من العملاء للتنازل عن العملاء، وفق ما قاله عبد المجيد.

قال عادل فوزي، رئيس شركة مصر لصرافة، التابعة لبنك مصر، إن إجمالي تنازلات عن العملات الأجنبيه قفزت إلى ما يعادل نحو 7.3 مليار جنيه في أول 51 يوما من تعويم الجنيه.

وأوضح أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 60% ثم الريال السعودى بنسبة 20.6% ثم اليورو بنسبة 15.3% ثم الدرهم الاماراتى بنسبة 1.4%، والجنيه الإسترليني بنسبة 1.4% ثم باقي العملات الأخرى بنسبة 1.3%.

ولا يزال الإقبال الشديد للتنازل عن العملات الأجنبيه في مختلف فروع شركه مصر للصرافة البالغ عددها ٧١ فرعا على مستوى محافظات الجمهورية إذ تواصل الشركة العمل يوم الجمعه العطلة الأسبوعية بشكل استثنائي منذ تحرير سعر الصرف من الساعه ٢.٣٠ ظهرا حتى الساعه ٩.٣٠ مساء، وفق ما قاله عادل فوزي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان