إعلان

حجم المعاملات المالية باستخدام محفظة البنك الأهلي يقفز إلى 9.4 مليار جنيه في 2021

05:00 م السبت 19 فبراير 2022

كريم سوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

كشف كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية، والفروع في البنك الأهلي المصري، عن تحقيق قيمة المعاملات المالية باستخدام المحفظة الذكية معدل نمو غير مسبوق بنسبة 476% بنهاية ديسمبر 2021 مقارنة بالعام السابق له.

وأوضح في تصريحات لمصراوي أن قيمة المعاملات المالية باستخدام المحفظة الذكية بالبنك قفزت إلى 9.46 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021 من 1.64 مليار جنيه بنهاية 2020 وهو ما يظهر دور البنك في تسريع ميكنة المدفوعات وزيادة الإقبال بين العملاء علي الدفع الإلكتروني.

وأضاف سوس أن عدد المعاملات المالية باستخدام المحفظة الذكية ارتفعت من 8.84 مليون معاملة في 2020 إلى 22.83 مليون معاملة في 2021 بنسبة نمو 158% مرجعا ذلك إلى الزيادة الكبيرة بين العملاء لميكنة مدفوعاتهم لتجنب عدوى فيروس كورونا باعتبار الكاش أحد أدوات انتقال العدوي.

وكان هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري قال في تصريحات سابقة إن عمليات الدفع الإلكتروني شهد طفرة واسعة خلال عامي 2020 و2021 نتيجة زيادة وعي العملاء بأهمية التكنولوجية المالية المصرفية في تقليل مخاطر عدوى فيروس كورونا وزيادة استثمار الجهاز المصرفي في البنية التحتية الرقمية.

وكان البنك الأهلي المصري أطلق في يوليه 2021 نسخة جديدة من تطبيق محفظة الفون كاش بهدف تقديم تجربة رقمية أفضل للعملاء وإتاحة بعض الخدمات الذاتية المتطورة التي من شأنها التيسير على عملائه واختصار الإجراءات عند استخدام الخدمة.

ويضع البنك الأهلي استراتيجية طموحة للتوسع في خدماته الإلكترونية وتحديث القنوات البديلة بما يتوافق مع آليات الذكاء الاصطناعي المعمول بها، سواء من خلال التوسع في خدمات وقنوات رقمية جديدة تلبي مختلف شرائح واحتياجات العملاء بمختلف أنحاء الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: