إعلان

رئيس البنك الأهلي: لا تفكير في طرح شهادات جديدة مرتفعة العائد.. و"بنك مصر" يدرس الموقف

10:59 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

هشام عكاشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه لا يوجد تفكير في طرح شهادات مرتفعة العائد بعد قرار البنك المركزي بزيادة سعر الفائدة 3% مؤخرا.

وأوضح عكاشة، خلال مداخلته في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، أن سعر الفائدة المطبقة على الودائع دائما تكون أقل من الإقراض والآن منحنى العائد على الفائدة بين الإيداع والإقراض في المسار الصحيح.

وأضاف أن البنك الأهلي يطرح شهادة بفائدة سنوية 16% بعائد شهري، و16.25% سنويا بعائد ربع سنوي، و16.5% بعائد نصف سنوي، و17.25% سنويا وهي أسعار فائدة توازي سعر الإقراض لدى المركزي بما لا يستدعي الحاجة لوجود شهادة بفائدة مرتفعة.

وكان البنك المركزي رفع سعر الفائدة 3% في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية بـ2022 وهي أكبر من توقعات السوق لتسجل 16.25% للايداع و17.25% الإقراض.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر في مداخلة ببرنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي، إن البنك يدرس حاليا أسعار الفائدة على الشهادات لديه بعد قرار المركزي الأخير لحسم موقف رفعها من عدمه.

وأوضح أن الفائدة على الشهادات متغيرة العائد المرتبطة بسعر الإيداع لدى البنك المركزي (كوريدور) ارتفعت بنسبة 3% تلقائيا بعد قرار البنك المركزي، فيما يواصل بنك مصر طرح الشهادة الثلاثية للعائد الثابت بفائدة 17.25% سنويا يصرف العائد سنويا.​

فيديو قد يعجبك: