إعلان

البنك الأهلي سيوقع اتفاقية مشتركة بـ 150 مليون يورو في COP27

12:26 م الخميس 10 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال البنك الأهلي المصري، إنه سيوقع خلال مشاركته في قمة المناخ COP 27 المنعقدة في شرم الشيخ على اتفاقية مشتركة بقيمة 150 مليون يورو مع بنك مصر وبنك القاهرة بهدف التوسع في فرص تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المتعلقة بالحفاظ على المناخ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة تماشياً مع رؤية مصر 2030.

وأوضح البنك في بيان له، الخميس، أن التمويل المقرر التوقيع عليه يأتي من الوكالة الفرنسية للتنمية "AFD" بمبلغ 140 مليون يورو بالإضافة الى منحة بمبلغ 10 مليون يورو مُقدمة من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن اهتمام البنك الأهلي بدمج مفاهيم وأطر عمل ومبادئ ومستهدفات التنمية المستدامة وقياس اثرها من خلال إصداره تقرير الاستدامة الأول الشامل طبقا للمبادرة العالمية لإعداد التقارير Global Reporting Initiative تعزيزاً لرفع معدلات الشفافية والإفصاح، وذلك بالتوافق مع المعايير العالمية للاستدامة GRI Universal Standards (تقرير الاستدامة الثاني للبنك الأهلي المصري) عن الفترة من يوليو 2020 وحتى ديسمبر 2021 والذي سيصبح ملزما لكافة المؤسسات ابتداءا من 2024.

وتابع أن البنك اصدر أيضا تقرير البصمة البيئية الأول بعنوان "نحو التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون" والذي يعد الأوسع نطاقا بالقطاع المصرفي لتضمنه خمسة بصمات تشمل قياس البصمة الكربونية، والبصمة المائية، والبصمة البلاستيكية، وبصمة النفايات، وبصمة الأرض حيث تم تطبيقه على 595 مقر تنوع بين كمراكز رئيسية وفروع ونوادي ومراكز تدريبية وغيرها مع وضع مستهدفات واضحة للانبعاثات الكربونية.

كما أصدر البنك تقرير التأثير المجتمعي والذي يعد الأول من نوعه في القطاع المصرفي المصري بهدف قياس وتوصيل التأثير المجتمعي للبنك وتحديد الأهداف والغايات المجتمعية الجديدة للوصول إلى جودة حياة أفضل للمجتمع المصري ككل.

فيديو قد يعجبك: