إعلان

في اليوم الأول من الانتخابات.. رئيس الوزراء يوجّه رسالة للمصريين

11:00 ص الإثنين 26 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-اسلام ضيف:

وجه المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، رسالة للمصريين، قائلا: "لازم المواطنين يشاركوا، والعمليات الإرهابية الأخيرة ما ماتخوفناش، كلنا موجودين، وشايف ناس جايا ومافيش حاجة تخوف، ولا عمليات إرهابية".

وتابع إسماعيل في تصريحات صحفية عقب إدلائه بصوته: "مصر للأمام ومتقدمة، ومن نجاح لنجاح".

وأكمل: "سأتوجه إلى غرفة عمليات مجلس الوزراء لمتابعة العملية الانتخابية بباقي المحافظات"، مختتما: "لازم كلنا نشارك وبقوة".

ووصل منذ قليل المهندس شريف اسماعيل، إلى مدرسة الشهيد مصطفى يسري أبوعميرة، بمصر الجديدة، للإدلاء بصوته في أول أيام الانتخابات الرئاسية.

وتشهد المدرسة تكثيفا أمنيا مشددا، تزامنا مع فتح باب الاقتراع في التاسعة صباح اليوم الاثنين.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات بدءا من اليوم حتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.

وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على الإدلاء بصوته في انتخابات رئاسة الجمهورية، مع اللحظات الأولى لفتح اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين.

ومن المقرر أن يدلي المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى بصوته الانتخابي في مدرسة عابدين الثانوية بشارع نوبار وسط البلد، وسوف يتوجه المرشح الرئاسي إلى اللجنة من مقر حملته الانتخابية بشارع صبري أبو علم بوسط البلد في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الاثنين.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: