إعلان

تزامنًا مع العملية الشاملة.. الوطنية للانتخابات: 72 لجنة في شمال سيناء

12:28 م الثلاثاء 20 مارس 2018

كتب- طارق سمير:
قال المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة لم تتلق إخطاراً حول نية الأجهزة المعنية تأجيل موعد تصويت الناخبين بشمال سيناء المحددة بالجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، تزامنًا مع العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب "سيناء 2018"، التي بدأت في التاسع من فبراير الماضي.

وأضاف "الشريف"، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن محكمة شمال سيناء أعدت تقرير حول جاهزية اللجان الفرعية والعامة والمراكز المجهزة والمعدة للعملية الانتخابية، وأكدت خلاله على سلامتها وأمنها، منوهًا إلى أن الهيئة نسقت مع الجهات المعنية لتأمين العملية الانتخابية بشمال سيناء.

وتشمل محافظة شمال سيناء خلال العملية الانتخابية، 11 لجنة عامة، و49 مركزًا انتخابيًا، و61 لجنة فرعية، بإجمالي 121 لجنة عامة وفرعية ومركز انتخابي، فيما وصل عدد الناخبين لـ 250 ألف و605 ناخبًا، وفق حصيلة تفصيلية نشرتها الهيئة.

وأشار المتحدث باسم الهيئة، إلى أن عدد كبير من قضاة مصر ممن يشغلون مناصب قضائية داخل سيناء أو خارجها أبدوا رغبتهم في الإشراف على العملية الانتخابية في سيناء، شأنهم شأن كل فئات الشعب المصري للحفاظ على الوطن، وشعورهم بواجب وطني تجاه مصر لثقتهم في الشعب المصري ورغبة منهم في الوقوف جنبًا إلى جنب للقوات المسلحة لدحر الإرهاب واحباط إلى مخططات عدائية ضد الدولة.

وتبدأ الانتخابات الرئاسية 2018 داخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، بين المرشحين الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي (فترة رئاسية ثانية)، وموسى مصطفى موسى (رئيس حزب الغد) في أنحاء الجمهورية كافة، وفق الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، بعد انتهاء الاقتراع بالخارج.

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت في بيانها السادس عشر، أمس الاثنين، منذ بدء "العملية الشاملة سيناء 2018"، عددا من النجاحات في القضاء على الإرهاب بسيناء، أبرزها الهجوم المركز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء، واستهداف مناطق اختباء الإرهابيين، وأماكن تخزين أسلحة وذخائر، تزامنا مع الضربات الجوية والنيران المدفعية المركزة تجاهها.

j

فيديو قد يعجبك: