إعلان

منظمتان أفريقيتان ترسلان مندوبين لمراقبة الانتخابات الرئاسية

07:55 م الأحد 18 مارس 2018

الانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوساكا- أ ش أ:

أعلنت منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، إرسال وفد عمل مشترك مع منظمة الساحل والصحراء (س . ص) الأفريقية لمراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية التي تجري داخل مصر خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس الجاري، وهو ما يمثل خطوة لتعزيز وتقوية سير العملية الديمقراطية في مصر.

وذكرت منظمة الكوميسا، في بيان لها اليوم، تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط، نسخة منه، إن إرسال الوفد المشترك إلى الأراضي المصرية سيتم قبل موعد الانتخابات لضمان خضوعهم إلى عملية تدريب مشتركة لمدة يومين في القاهرة قبل انتشارهما في مختلف محافظات مصر حيث تجرى الانتخابات.

وقالت الكوميسا إن إرسال موفدين لمراقبة الانتخابات المصرية يأتي تلبية لدعوة من الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرة إلى أن السيد/ هوب كيفينجير سيتولى قيادة فريق الكوميسا لمراقبة الانتخابات المصرية.

وأضافت أن مهمة وفد الكوميسا ستشمل مراقبة ما قبل الانتخابات ومختلف الأطراف السياسية، وأداء اللجنة الوطنية للانتخابات، والجهات الأمنية، ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وغيرها من الجهات المعنية بالعملية الانتخابية، حيث سيتم جمع المعلومات عن القضايا المتعلقة بالانتخابات وتقييم الاستعداد لها، بالإضافة إلى نشر موفدين في مقرات اللجان التي ستكون بها الانتخابات.

وأكدت أن نتائج بعثة مراقبة الانتخابات ستعزز من مدى فهم العملية الانتخابية في مصر، حيث سيتم إدراج هذه النتائج في التقرير المفصل الذي سيقدم إلى اللجنة الوطنية للانتخابات والحكومة المصرية في غضون 90 يوماً من تاريخ انتهاء الانتخابات.

وأوضحت أن إرسال موفدين لمراقبة الانتخابات الرئاسية المصرية يأتي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد الأفريقي والتكتلات الاقتصادية الإقليمية في القارة عام 2008 والاجتماع العشرين للاتحاد الأفريقي والتكتلات الاقتصادية الإقليمية الذي شدد على أهمية تعزيز التعاون بين التكتلات الاقتصادية داخل القارة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: