إعلان

الجفري: المشاركة في الانتخابات واجب للرد على "داعش والقاعدة" - فيديو

12:38 م الخميس 15 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
قال الشيخ الحبيب علي الجفري، إنه لا يدعو لانتخاب أحد، أو دعم أحد على حساب آخر، ولكن حق الشهيد علينا المشاركة في الانتخابات الرئاسية".

وأضاف الجفري – خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ27 للقوات المسلحة المنعقدة اليوم الخميس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- إنه ليس ممن يقولون إن الله وملائكته وجبريل وميكائيل مع فلان، فهذا تألي على الله.

وتابع: "إن الامتناع عن التصويت حق مشروع في الظروف الطبيعية، ولكن بعد أن سمع بنفسه كلامًا من الذين قتلوا شهداءنا، من قيادات داعش والقاعدة، يحرضون فيها على عدم إنجاح العملية الانتخابية التي هي لبنة في بناء مصر في هذه المرحلة، فمن حق الشهيد أن يكون الرد على كلام من قتلوه الذهاب للجان الانتخابية والتصويت كل وفق رغبته".

وأضاف الجفري، أن من حق الشهداء علينا ذكرهم بدعوة صالحة، مختتمًا حديثه ببشارة وردت في صحيح مسلم، تتعلق بالجيش الذي يواجه هذه الفئة الخارجة، فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهو أول من قاد جيشَا لقتال الخوارج، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "يخرج قوم من أمتي يقرأون القرآن ليس قراءتكم إلى قراءتهم بشيء، ولا صلاتكم إلى صلاتهم بشيء، ولا صيامكم إلى صيامهم بشيء، يقرأون القرآن يحسبونه أنه لهم وهو عليهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية"، ولو يعلم الجيش الذين يصيبونهم بما قضى لهم على لسان نبيهم صلى الله عليهم وسلم لاتكلوا عن العمل.

وأوضح الجفري، أنه مع الجيش المصري وفي ركابه وعلى يقين بأن حبه للجيش المصري معاملة يتقرب بها إلى الله عز وجل، رضي من رضي وسخط من سخط، مطالبًا الباحثين المسلمين بألا يهملوا من أوجبه الله عليهم من التبين والتثبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان