Masrawy logo white

بالصور- جامعة السويس توفر أتوبيسات لنقل الطلاب للجان الانتخابية

11:28 ص الثلاثاء 27 مارس 2018

السويس - حسام الدين أحمد:

نظمت جامعة السويس، لجان إلكترونية بمختلف الكليات، اليوم الثلاثاء، تيسيرًا على الطلاب لمعرفة لجانهم الانتخابية ورقم كل طالب كشوف الناخبين.

وقال الدكتور سيد الشرقاوي رئيس الجامعة، إن الإدارة وفرت عددًا من أجهزة اللابتوب أمام الكليات والمبنى الرئيس وتوافد عليها الطلاب لمعرفة لجانهم الانتخابية.

وأضاف الدكتور سيد الشرقاوي في تصريح صحفي أن الجامعة وفرت أيضًا أتوبيسات لنقل الطلاب في مجموعات إلى لجانهم الانتخابية، وفق خطوط محددة، وعقب انتهاءهم من التصويت عادت الأتوبيسات مرة أخرى للجامعة لاستكمال اليوم الدراسي.

أما الطلاب المغتربين والذين يدرسون بكليات هندسة البترول والتعدين، والثروة السمكية فسمحت لهم الجامعة بالغياب يومًا من أيام الاقتراع الثلاث للمشاركة والإدلاء بأصواتهم في مدنهم، على أن يلتزموا بالحضور اليومين الآخرين.

وأشار الشرقاوي إلى أن الجامعة نظمت عدة ندوات في الأسابيع الماضية لحث الطلاب على المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية، فهي حق للطلاب وعليهم المشاركة في صناعة مستقبلهم، وحتى تخرج مصر بصورة مشرفة يظهر فيها الشباب بوضوح أمام الجميع.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدء من الاثنين 26 مارس وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
755

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

653

متعافون اليوم

271047

إجمالي الإصابات

15510

إجمالي الوفيات

199285

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي