إعلان

وزير التعليم العالي يطالب رؤساء الجامعات بوضع جداول مقترحة لامتحانات السنوات النهائية

08:08 م السبت 16 مايو 2020

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

طالب الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رؤساء الجامعات بوضع جداول مقترحة لامتحانات طلاب السنوات النهائية بمختلف الكليات، إلى جانب وضع المقترحات المتعلقة بسير العملية التعليمية للعام الجامعي 2020/2021.

وناقش الدكتور خالد عبدالغفار، خلال ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للجامعات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الإجراءات الاحترازية والوقائية التي سيتم اتباعها أثناء عقد الامتحانات التحريرية والشفوية والعملية لطلاب السنوات النهائية، وذلك بمجرد إنهاء فتره تعليق الدراسة.

وأشاد الوزير بالمستوى الذي وصلت إليه المدن الجامعية وقيامها باستقبال المصريين العائدين من الخارج لقضاء فترة الحجر الصحي؛ للاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم، وضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية برفع كفاءة المدن الجامعية وتطويرها بشكل مستمر.

واستعرض الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، مقترح إنشاء بوابة موحدة للجامعات المصرية لرفع محتوي التعلم الإلكتروني بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى في مجال الإلكترونيات، كما ناقش المجلس مقترح توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظة الوادي الجديد بشأن التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية باشتراك الجامعات المصرية في تعظيم العائد من إنتاج الفدان من خلال البحث العلمي للعلماء المصريين بكليات الزراعة والطب البيطري.

ووافق المجلس على بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة بنها، كذلك بدء الدراسة بكلية الطب البيطري وإنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة العريش، ووافق المجلس أيضا على إنشاء كلية العلاج الطبيعي بجامعة الفيوم، وإنشاء كلية علوم التغذية بجامعة حلوان ومشروع اللائحة الداخلية المقترحة لها.

وناقش المجلس الأعلى للجامعات مقترح معايير تقييم مسابقتين بين الجامعات المصرية عن شكل الجامعات والتعليم أثناء وبعد أزمة فيروس كورونا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: