إعلان

"تربية نوعية عين شمس" تحتفل بتخريج أول دفعة من طلاب ضعاف السمع

09:11 م الإثنين 08 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

احتفلت كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس برئاسة أماني حنفي عميدة الكلية، بتخريج الدفعة الأولى من الطلاب ضعاف السمع ذوى الهمم والدفعة الـ28 من الكلية بحضور مسؤولين وشخصيات عامة.

وقال عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، إن الجامعة حققت خطوة رائدة لها بتحدي إدارة الجامعة كل العوائق والصعوبات واتخذت على عاتقها قبول الطلاب ضعاف السمع من ذوى الهمم ودمجهم في نفس قاعات الدراسة مع أقرانهم.

وأشار عزت، إلى جهود إدارة كلية التربية النوعية في تحقيق هذا الهدف السامي، مشيدًا بتعاون المركز الثقافى القبطي الأرثوذكسي ومركز التعليم الإلكترونى المدمج بالجامعة في عمل دورات تدريبية لتعلم لغة الإشارة ونشرها بين طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومختلف فئات المجتمع لتحقيق دمج ضعاف السمع بصورة حقيقية.

من جانبه قال الأنبا أرميا رئيس المركز الثقافي القبطي، إن جامعة عين شمس كتبت التاريخ لقبولها الطلاب ضعاف السمع كخطوة رائدة قبل جميع الجامعات المصرية لتقدم نموذجا ناجحا تحتذى به كل الجامعات.

وأكدت نيفين الكباش ممثلة عن وزيرة التضامن الاجتماعي، على "دعم الوزارة الكامل لذوي الهمم ودمجهم مع أقرانهم واستثمار طاقاتهم ليكونوا أفراد فاعلين في المجتمع".

وكرم رئيس الجامعة، الطلاب ضعاف السمع وعددًا من أساتذة الكلية المساهمين في الخدمات المجتمعية والأنشطة المتنوعة التي تقدمها الكلية وعددًا من الباحثين والهيئة المعاونة.

وتضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية قدمها أبناء الكلية بلغة الإشارة التي تفاعل معها الحضور، كما قدم كورال الكلية عددا من الأغاني الوطنية والطربية.

وحضر الحفل كل من: نظمي عبدالحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سالي شبل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وأسامة السيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ورجل الأعمال محفوظ نصر الله، والدكتور أميرة الرفاعي والدكتور سهيل حمزة امين مساعد شئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأساتذة الكلية والمهتمين بذوى القدرات الخاصة.

فيديو قد يعجبك: