إعلان

​نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة| مصدر بـ"التعليم": لهذه الأسباب تأخر إعلان النتيجة

05:33 م السبت 18 سبتمبر 2021

وزارة التربية والتعليم

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- أسامة علي:

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسباب تأخر إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021.

وقال المصدر لـ"مصراوي"، إن عملية التصحيح تتم يوميًا عقب انتهاء الطلاب من الامتحان، غير أن هناك عملية مراجعة دقيقة تتم أثناء التصحيح والتي يتم تكرارها 3 مرات، بدء من مراجعة البيانات والتصحيح الإلكتروني واليدوي أيضًا.

وأضاف المصدر، أنه عقب الانتهاء والتأكد من عملية التصحيح، يتم فرز أوراق الطلاب الذين خاضوا امتحانات الدور الثاني بالدرجة الكاملة والطلاب الذين سيحصلون على نصف الدرجة، إضافة إلى فرز الدرجات، وفقًا للحدود الدنيا للقبول بالكليات، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، حيث إن هناك عدد من طلاب الدور الثاني مرشحين للقبول بكليات المرحلة الأولى.

وشدد المصدر على أنه عقب الانتهاء من المراجعة والفرز سيتم عرضها على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتمادها ومن ثم الإعلان عنها على موقع الوزارة.

وانتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات الدور الثاني الاثنين الماضي، حيث أدى نحو 160 ألف طالب وطالبة الامتحانات، خلال الفترة من 4 سبتمبر الجاري وحتى 13 سبتمبر الجاري.

فيديو قد يعجبك: