إعلان

بشرى سارة لطلاب الثانوية.. وزير التعليم يعلن قرارًا جديدًا بشأن الامتحانات على التابلت

10:00 ص الثلاثاء 08 يونيو 2021

طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

طمأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور في مرحلة الثانوية العامة قائلًا في أحد جروبات الـ"واتس آب": "أرجو عدم القلق لأننا ندرس كل هذه الأمور من أجلكم وسنمنح طلاب التابلت وقتًا إضافيًا يختلف من امتحان لآخر حتى يتمكنوا من رصد الإجابات على النظامين الورقي والإلكتروني وهذا غير منصوص عليه في الجدول المعلن".

وأضاف شوقي: "ببساطة ماتش الكرة 90 دقيقة وبعدها يقرر الحكم الوقت الإضافي ونحن كذلك، سنخبر كل اللجان بالوقت الإضافي لكل امتحان على حدة".

وحول تكافؤ الفرص في الامتحانات المشتركة، قال شوقي: "هذا موضوع أيضًا منتهي ولا علاقة لهذه الامتحانات بتكافؤ فرص من أي نوع! تنسيق شعبة علمي مختلف عن تنسيق شعبة أدبي، والحد الأدنى للقبول بالجامعات مختلف، وبالتالي الامتحانات موحدة لمن يتم تنسيقهم سويًا فقط".

وخاطب الوزير إحدى أولياء الأمور: "يا افندم أرجوكي أن تساعدي الأبناء على التحضير واتركي لنا الشؤون الأكاديمية والتنفيذية ولنتذكر أنها تطبق على الجميع والتنسيق أيضًا على الجميع وليس على ابني/بنتي أنا فقط".

وحول التنسيق الموحد، سألت إحدى أولياء الأمور عن سبب ضم دفعتي 2019 و2020 مع دفعة التابلت، فقال شوقي: "هذا السؤال ليس لنا ولكنه التعليم العالي ومكتب التنسيق".

كما أكد شوقي أن بعض الاجتهادات حول ظهور النتيجة بعد الامتحان مباشرة وأن الأسئلة ستكون اختيارات بسيطة، كما قال بعض خبراء التعليم، قال شوقي: "نحن أعلنا القرارات النهائية بكل وضوح ولا داعي لهذا الخلط وفي هذا التوقيت ولا اعلم ما هدف الرسالة أساسًا؟!".​

فيديو قد يعجبك: